مدرب العراق يطالب بتغيير ملعب التدريبات للمرة الثانية!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 16:21
تدريبات العراق في البصرة استعدادًا لمواجهة فيتنام (FACEBOOK /IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب الإسباني خيسوس كاساس مدرب العراق بتغيير ملعب تدريبات فريقه في البصرة، استعدادًا لمواجهة فيتنام في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب العراقي نظيره الفيتنامي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب البصرة الدولي، وسط توقعات بحضور نحو 65 ألف متفرج من جميع أنحاء البلد.

وقالت المصادر لـ"winwin": "كاساس مدرب العراق طالب الاتحاد المحلي لكرة القدم بتغيير ملعب تدريبات "أسود الرافدين"، حيث كان من المقرر أن يجري المنتخب تدريباته على ملعب الفيحاء في البصرة، لكن المدرب الإسباني، لم يوافق على ذلك".

لماذا طلب مدرب العراق تغيير ملعب التدريبات؟

وتابعت: "كاساس طلب إقامة تدريبات الفريق على ملعب التدريب A في المدينة الرياضية بالبصرة، كون المدرب يجد فيه بعض الخصوصية، وأيضًا يرى بأن أرضيته أفضل من ملعب الفيحاء، من حيث الإدامة والأمور اللوجستية الأخرى، ليتم تغيير ملعب التدريبات، كما حدث في مواجهة إندونيسيا عندما قرر الوفد العراقي تغيير ملعب تدريباته قبل انطلاق المواجهة بيومين".

إلى ذلك، أكد مدير المدينة الرياضية في البصرة لطفي الجزائري في بيان رسمي لوزارة الشباب والرياضة العراقية، أن "العاملين في وزارة الشباب والرياضة، وبعد انتهاء بطولة غرب آسيا الخامسة لألعاب القوى، باشرت بالتحضير لمباراة المنتخب العراقي مع منتخب فيتنام بكرة القدم، وحسب البرنامج المعتمد لكل مباراة".

وأشار إلى أن "فريق العمل وضع الخطة التنظيمية والأمنية اللازمة، بالتنسيق مع شعبة أمن الملاعب والشركة المتعهدة بتنظيم المباراة وبيع التذاكر، وفرق الجهد الطوعي".

وأضاف: "تمت أولى الممارسات الأمنية ليكون التحضير على أكمل وجه، الملعب جاهز بكل الجوانب، من حيث المستطيل الأخضر والمرفقات وغرف تبديل اللاعبين، وأرضيات الملاعب والغرف الإلكترونية وغرف الطبابة والإسعاف والاستوديوهات، وغرف الطاقة والمدرجات، حسب تقسيمها والممرات المؤدية لها".

منتخب فيتنام يصل إلى العراق

في السياق، وصل وفد المنتخب الفيتنامي إلى مطارِ البصرة لخوض مباراته أمام العراق، يوم الثلاثاء المقبل في ملعب البصرة الدولي، ضمن الجولة الأخيرة للتصفيات الآسيويّة المؤهلة إلى نهائياتِ كأس العالم ونهائيات آسيا.

واستمرت رحلة المنتخب الفيتنامي من هانوي مرورًا بالدوحة وانتهاءً في البصرة أكثر من 7 ساعات، حيث من المؤمل أن يجري اليوم الأحد أول حصة تدريبية للمنتخب في العراق.

وقد خصص ملعب الفيحاء لتدريبات منتخب فيتنام التي سيتبدأ مساء اليوم السبت، بعد أن تم رفضه من قبل خيسوس كاساس مدرب العراق.

شارك: