مدرب الاتحاد يعود إلى ريفر بليت من جديد.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 20:09
الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب نادي الاتحاد السعودي (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استغل مدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو انتهاء الموسم الرياضي 2023-24، وقام بزيارة لناديه السابق ريفر بليت الأرجنتيني؛ من أجل حضور مباراة لفريق الشباب بالنادي، الذي يلعب له نجله سانتينو.

وبمجرد وصوله إلى مقر نادي ريفر بليت، السبت 1 يونيو/ حزيران، حرصت جماهير كثيرة على التقاط الصور التذكارية مع غاياردو، وحاولت وسائل الإعلام الأرجنتينية سؤال المدرب عن مستقبله مع النادي السعودي، لكنه رفض الحديث.

ويُعتبر غاياردو من أبرز المدربين في تاريخ ريفر بليت، وقد حصل مع النادي على 13 لقبًا، منها كأس ليبرتادوريس مرتين، الدوري الأرجنتيني مرة، وكأس الأرجنتين 3 مرات.

وكان المدرب صاحب الـ48 عامًا قد تولى الدفة الفنية لنادي الاتحاد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وعاش "العميد" مع غاياردو موسمًا سيئًا للغاية، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق معه للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في الموسم الماضي 2022-23.

وخلال الفترة الماضية، ذكرت تقارير صحفية سعودية أن الإدارة الاتحادية تنوي إقالة غاياردو من منصبه، وتُفكر في التعاقد مع المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري، الذي رحل عن قيادة نادي يوفنتوس.

أرقام مارسيلو غاياردو مع الاتحاد

وبخلاف خسارة لقب الدوري السعودي، الذي حسمه الهلال لصالحه قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، ودع الاتحاد بطولة دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، كما فشل النادي الجداوي في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالإضافة إلى الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

مدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو في ريفر بليت


ومنذ توليه مهمة تدريب "العميد"، قاد غاياردو الفريق في 33 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز خلال 14 مواجهة، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 14 مباراة، وأحرز معه الفريق 56 هدفًا، واهتزت شباكه 59 مرة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، علمًا أن عقده مع الاتحاد ينتهي في يونيو/ حزيران 2025.

شارك: