مدرب الأردن: مجموعتنا صعبة وهذا رأيي بخالد زكريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-15 22:49
المغربي جمال سلامي مدرب منتخب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح المغربي جمال سلامي، مدرب الأردن أن عدم استدعاء لاعب الفيصلي خالد زكريا لقائمة اللاعبين الأخيرة لا يعود لأي سبب شخصي أو إداري.

وتحدث سلامي في تصريحات لوسائل الإعلام قبل بدء الحصة التدريبية للنشامى والتي أقيمت مساء اليوم الإثنين، على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب، وقال: "قرأتُ وسمعتُ ما ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي حول اللاعب خالد زكريا، ولقد قمتُ بالعودة إلى سجلات لاعبي منتخب النشامى، حيث لم يكن ضمن القائمة في السنوات الماضية".

وتابع سلامي: "عند استدعاء أي لاعب إلى صفوف منتخب الأردن فكل ما يهمنا هو المصلحة العامة، لن نستدعي أي لاعب لمصلحة شخصية، ولن نستبعده لذات السبب، وسأقوم في المرحلة المقبلة بمتابعة خالد زكريا وفي حال كان مؤهلاً لتمثيل النشامى؛ فسيكون مرحبًا به".

سلامي: مجموعة الأردن قوية

أكد سلامي قوة المجموعة التي استقر فيها منتخب النشامى في الدور الحاسم والمؤهل لكأس العالم 2026، استنادًا إلى طبيعة المنتخبات فيها.

وأضاف مدرب الأردن قائلًا: "90% من منتخبات المجموعة تتشابه بطريقة اللعب والنهج والأسلوب وهذا يصنع صعوبة في التعامل مع هكذا مباريات، وكافة المنتخبات بكل تأكيد ستجتهد وتسعى لتقديم أفضل ما لديها بحثًا عن التأهل، لذلك أجد أننا سنلعب ضمن مجموعة قوية للغاية".

وتابع: "منذ تسلمي المهمة قبل عدة أسابيع، قد أكدت أن الوقت هو عدو منتخب النشامى، كل ما يهمنا هو الوصول للجاهزية المطلوبة قبل خوض مباراتي فلسطين والكويت، لذلك بدأنا بهذا التجمع وسننخرط بمعسكر تدريبي في تركيا بهدف الوقوف على قدرات اللاعبين وتجهيزهم للمرحلة المقبلة".

منتخب النشامى يبدأ استعداداته مبكرا للدور الحاسم (winwin)
منتخب النشامى يبدأ استعداداته مبكرًا للدور الحاسم (winwin)

وقال سلامي إن المنتخب الأردني يحتاج للمساندة من جميع أركان اللعبة وخاصة الجماهير ووسائل الإعلام حتى يمضي بطريقه نحو تحقيق الطموح الكبير والمتمثل بالوصول إلى كأس العالم لأول مرة بالتاريخ.

ونوه مدرب الأردن إلى أن أبواب منتخب النشامى ستبقى مفتوحة أمام الجميع ومَن يثبت نفسه؛ فلن نتوانى في استدعائه، مع الإشارة إلى أن إعداد المنتخب الأولمبي يشكل ركيزة لرفد صفوف المنتخب الأول.

مدرب الأردن يعلّق على غياب الفاخوري وصيصا

وغاب عن تدريبات منتخب النشامى اليوم، حارس المرمى عبد الله الفاخوري بسبب وعكة صحية حيث كان شارك في التدريبات الماضية، بينما جاء غياب يوسف أبو جلبوش المعروف بـ "صيصا" عن التدريبات لارتباطه بتوقيع عقده مع الحسين إربد بعد رحيله عن الفيصلي.

ويخوض منتخب الأردن 3 مباريات ودية على هامش معسكره التدريبي الذي يقيمه في تركيا اعتبارًا من بعد غد الأربعاء. وسيواجه منتخب النشامى في أول مباراة فريقًا من أنطاليا، وفي المباراة الثانية فريقًا من أوزبكستان، وسيختتم معسكره بمواجهة مع الخور القطري.

وكان مدرب الأردن جمال سلامي قد كشف أن اللعب مع فرق وليس منتخبات يعود لتجنب إجهاد اللاعبين، ولا سيما أن الموسم المحلي قد انتهى مؤخرًا.

وتضم قائمة النشامى 27 لاعبًا هم: نور بني عطية، عبد الله الفاخوري، أحمد جعيدي، يزيد أبو ليلى، إحسان حداد، فراس شلباية، يوسف أبو الجزر، حسام أبو ذهب، مهند أبو طه، سالم العجالين، عبد الله نصيب، سعد الروسان، براء مرعي، محمد أبو النادي، محمود شوكت، رجائي عايد، يوسف أبو جلبوش، وسيم الريالات، عارف الحاج، محمود مرضي، نزار الرشدان، محمد أبو زريق "شرارة"، سيف درويش، محمد أبو رزق، علي علوان، بكر كلبونة، وأنس العوضات.

شارك: