مدرب الأرجنتين يحدد سبب التعادل المحبط أمام فنزويلا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، عن السبب الذي أدى إلى التعادل المحبط (1-1) أمام فنزويلا في الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم 2026، في المباراة التي شهدت عودة نجم إنتر ميامي الأمريكي ليونيل ميسي.

ورغم الصعوبات، افتتح نيكولاس أوتاميندي التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 13، مستغلاً خطأً في إبعاد الحارس الفنزويلي للكرة بعد ركلة حرة.

لكن المنتخب الفنزويلي تمكن من العودة في الشوط الثاني، بفضل انطلاقة سريعة من إيفرسون سوتيلدو الذي مرر كرة متقنة إلى سالومون روندون، ليسجل الأخير هدف التعادل في الدقيقة 65 برأسية قوية في مرمى الأرجنتين.

مدرب الأرجنتين يكشف سبب التعادل المحبط أمام فنزويلا

وأضح سكالوني في تصريحاته بعد المباراة، أن الظروف الجوية الصعبة كانت السبب الرئيسي وراء التعادل المحبط أمام فنزويلا، حيث أعاقت الأمطار الغزيرة وتراكم المياه على أرضية الملعب سير المباراة، وحالت دون تقديم الفريقين لأداء يلبي طموحات الجماهير، ما أثر بشكل كبير في سير اللقاء.

وقال سكالوني: "لم تكن الظروف مناسبة للعب اليوم، فالمياه المتجمعة على أرضية الملعب جعلت الأمور صعبة للغاية". وأضاف أن الأرجنتين -رغم الظروف- قامت بما كان عليها فعله ضمن تلك المعطيات، ولكن أرضية الملعب لم تكن ملائمة لمواجهة تجمع منتخبين بهذا المستوى.

على الرغم من النتيجة المحبطة، أكد سكالوني أن الأرجنتين "تنافس دائمًا على مستوى عالٍ"، مضيفًا أن الفريق يقدم أداءً جيدًا في تصفيات كأس العالم 2026. وأشار إلى أنه من الطبيعي أن يظهر الفريق في بعض المباريات بشكل أفضل أو أسوأ، ولكن الفريق يظل ملتزمًا بروح المنافسة.

وأشار سكالوني إلى أنه كان من الممكن تأجيل المباراة إلى اليوم التالي، حيث كانت الأمطار الغزيرة قد تسببت في تأخير انطلاق المباراة لمدة نصف ساعة، ورغم ذلك ظلت أرضية الملعب غارقة بالمياه، ما جعل اللاعبين يعانون في التحكم بالكرة والتقدم بها.

وعلى الرغم من التعادل، أبدى مدرب الأرجنتين رضاه عن الأداء العام للفريق قائلًا: "نحن دائمًا في حالة منافسة، من الطبيعي أن يكون الأداء أفضل أو أسوأ في بعض المباريات، ولكن الفريق يواصل تقديم مستوى تنافسي قوي".

بهذا التعادل، رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 19 نقطة لتبقى في صدارة ترتيب التصفيات، بينما أصبح لفنزويلا 11 نقطة في المركز السابع.

شارك: