منتخب البرازيل ينتفض بفوز قاتل ضد تشيلي في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-11
المنتخب البرازيلي يتجاوز تشيلي ويحيي آماله في تصفيات كأس العالم 2026 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب البرازيل انتصارًا متأخرًا 2-1 على تشيلي في تصفيات كأس العالم لأمريكا الجنوبية، بفضل هدف سجله البديل لويز هنريكي في الدقيقة 89، ليحيي آماله في خطف تأشيرة التأهل المباشر إلى مونديال 2026.

وعانت البرازيل، التي غاب عن صفوفها العديد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابات، مثل نجمي ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور وإيدر ميليتاو، وحارس مرمى ليفربول الإنجليزي أليسون بيكر، من تأخر مبكر عندما سجل المهاجم إدواردو فارغاس هدف تشيلي برأسية من مسافة قريبة في الدقيقة الثانية.

وأهدر المنتخب التشيلي فرصًا لتوسيع الفارق، لكن البرازيل تمكنت من إدراك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، عندما قام سافينيو بركلة جيدة على الجناح الأيمن، وعبر تمريرته إلى إيغور جيسوس الذي سجل هدف التعادل برأسية قوية، ليكون هذا الهدف الأول له مع المنتخب الوطني.

منتخب البرازيل يسطر على أحداث الشوط الثاني

سيطر منتخب البرازيل على مجريات الشوط الثاني، ونجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89 عبر لويز هنريكي، الذي أطلق تسديدة رائعة من حافة منطقة الجزاء، ليمنح أبطال العالم ثلاث نقاط مهمة.

في مباراة أخرى، حققت بوليفيا انتصارًا صعبًا 1-0، ليكون هذا الفوز الثالث لها على التوالي، ما أسفر عن هزيمة كولومبيا، التي تحتل المركز الثاني، لأول مرة في التصفيات.

وعلى الرغم من لعبها بمعظم المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد هيكتور كويلار في الدقيقة 20، إلا أن بوليفيا سجلت هدف الفوز عبر ميغيل تيرسيروس الذي سجل هدفًا رائعًا، بعد أن تخطى اثنين من المدافعين الكولومبيين.

وتتصدر الأرجنتين الترتيب برصيد 19 نقطة، متقدمة بثلاث نقاط على كولومبيا وأربع نقاط على أوروغواي، التي ستواجه بيرو متذيلة الترتيب، يوم الجمعة.

 ويحتل منتخب البرازيل المركز الرابع، متجاوزًا الإكوادور التي تحتل المركز الخامس برصيد 12 نقطة، بعد تعادلها السلبي مع باراغواي.

وتأتي بوليفيا في المركز السادس بفارق الأهداف، تليها فنزويلا في المركز السابع بفارق نقطة واحدة. مع العلم أنه يتأهل المراكز الستة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

شارك: