مدرب أستون فيلا يكشف موقفه من رحيل دوران إلى الهلال السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
-
آخر تعديل:
2024-08-19 06:51
الكولومبي جون دوران ينتهي عقده مع أستون فيلا في عام 2028 (x/AVFCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لن يسمح الإسباني أوناي إيمري، مدرب أستون فيلا، بمغادرة لاعبه الكولومبي جون دوران خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على الرغم من اهتمام فرق عديدة بالحصول على خدماته، وعلى رأسها نادي الهلال السعودي.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "آس" في نسختها الكولومبية، قال إيمري: "دوران لديه إمكانات كبيرة. لقد كنت دائمًا قريبًا منه، وساعدته في التكيف مع أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف مدرب أستون فيلا: "لقد عاد دوران للفريق بعد مشاركته في بطولة كوبا أمريكا.. سأعمل معه مرة أخرى مثل العام الماضي في محاولة لتحسين قدراته تدريجيًا.. إنه يقوم بعمل جيد".

وكانت بوصلة الهلال السعودي قد اتجهت إلى المهاجم الكولومبي، بعد تعثّر ضم البرازيلي فيتور روكي من برشلونة، لكن وفقًا لتقارير صحفية إنجليزية، يريد دوران الاستمرار في أوروبا.

أرقام جون دوران المطلوب في الهلال السعودي

انتقل جون دوران إلى أستون فيلا في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي قادمًا من شيكاغو فاير الأمريكي، وقد لعب 23 مباراة في الموسم الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، واستطاع هز الشباك 5 مرات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 20 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويبلغ اللاعب من العمر 20 عامًا، ووُلد في مدينة ميديلين ثاني أكبر مدن كولومبيا، وبدأ مسيرته الكروية مع فريق إنفيغادو، المعروف بإنتاج نجوم المستقبل في الكرة الكولومبية، أمثال خاميس رودريغيز وفريدي غوارين وخوان كوينتيرو وجون كوردوبا.

وخلال فترة الانتقالات الشتوية 2022، كان دوران قد سجل 9 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة خلال 47 مباراة مع إنفيغادو؛ ليقوم شيكاغو فاير بشرائه مقابل ما يقرب من 2.5 مليون دولار.

الكولومبي جون دوران لاعب أستون فيلا


وخلال فترة لعبه مع شيكاغو، تمكن اللاعب  الذي يبلغ طوله 1.85 سم من هز الشباك 8 مرات وصنع 6 أخرى في 28 مباراة، وظهرت قدرته على مستوى التفوق البدني.

ويسعى الهلال هذا الصيف للاستفادة من لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تمنح فرق دوري روشن السعودي الحق في قيد اثنين من اللاعبين الأجانب تحت 21 عامًا.

يُذكر أن الفريق الهلالي استطاع خلال الموسم الماضي السيطرة على المشهد المحلي؛ إذ تُوج "الزعيم" بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

شارك: