مدرب أتلتيكو يرفض إقامة "ممر الشرف" لريال مدريد

2022-05-08 12:41
مدرب أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، يرفض تكريم ضيفه ريال مدريد في الديربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني تكريم ضيفه ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لهذا الموسم، وذلك بالاصطفاف في "ممر شرفي" لتحية البطل قبل مواجهة الديربي مساء الأحد 8 مايو/أيار على ملعب واندا ميتروبوليتانو ضمن الجولة الـ 35.

وعلى عكس التقاليد، أعلن المدرب الأرجنتيني، سيميوني، أن فريقه لن يُكرّم لاعبي فريق ريال مدريد المتوجين حديثًا بلقب الليغا، وقال في تصريح نقلته صحيفة ليكيب الفرنسية: "نحن نحترم الريال؛ ولكننا نحترم أنصارنا أكثر".

وأضاف الدولي الأرجنتيني السابق: "لا أعرف ما إذا كان "الممر الشرفي" قد حصل في بطولات أخرى حول العالم.. فمن حيث أتيتُ لا نُكرم منافسينا. نحن نعيش بشكل مختلف.. نحترم الريال؛ لكننا نحترم أنصارنا أكثر".

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن لاعبي أتلتيكو مدريد يرفضون عمل ممر شرفي لريال مدريد تكريمًا لتتويجه باللقب الـ 35 في تاريخه، وذلك ردًّا على رفض لاعبي الملكي هذا الأمر عندما فاز أتلتيكو بلقب الدوري موسم 2013-2014.

سيميوني يعتبر إقامة ممر شرفي لريال مدريد تقليلًا من احترام جماهير أتلتيكو

من جهته، يتفهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال رفض أتلتيكو مدريد الوقوف في "ممر شرفي" قبل الديربي، وقال: "نحن -الإيطاليين- غير معتادين على هذا النوع من التكريم، كل شخص يجب أن يفعل ما يرغب فيه فقط، ونحن نحترم قرار أتلتيكو مدريد، ونحترم لاعبيه وأنصاره".

ويُعَدّ تنظيم ممر شرفي للبطل المُتوَّج بأي ألقاب محلية أو قارية أو عالمية، أمرًا متعارفًا عليه في إسبانيا؛ لكنه لا يُعَدّ إجباريًّا، حيث يُترَك هذا الأمر للفِرق التي تلعب المواجهة التالية أمام البطل.

شارك: