مدربا فرانكفورت ورينجرز يتطلعان للظفر بلقب الدوري الأوروبي

2022-05-18 01:11
آينتراخت فرانكفورت ورينجرز يتنافسان على لقب الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بذكريات نصف نهائي كأس أوروبا 1960، يلتقي آينتراخت فرانكفورت ورينجرز جلاسكو يوم الأربعاء 18 مايو/ أيار في نهائي الدوري الأوروبي الذي يحتضنه ملعب "رامون سانشيز بيز خوان" في مدينة إشبيلية الإسبانية، حيث يملك الفريق الاسكتلندي الفرصة لتحقيق لقبه الأوروبي الأول منذ أكثر من 50 عاما، وفي المقابل يسعى الفريق الألماني لإنهاء مشواره القاري الرائع بأفضل طريقة ممكنة. 

ويخوض رينجرز، الذي يدربه الهولندي جيوفاني فان برونكهورست، اللقاء بعد خسارة لقب الدوري الاسكتلندي، ويغيب عن صفوفه أحد أفضل لاعبيه، الكولومبي ألفريدو موريلوس، بسبب الإصابة. 

من جهته، يخوض آينتراخت أول مباراة نهائية أوروبية منذ 1980، عندما فاز بكأس الكؤوس الأوروبية (الاسم السابق للبطولة)، ومنذ ذلك الحين، تغيرت أشياء كثيرة بالنسبة للنادي الألماني؛ إذ هبط من البطولة المحلية للمرة الأولى عام 1996، وتعرض لهزات هبوط وصعود بين القسمين الأول والثاني في البوندسليغا. 

مدرب آينتراخت فرانكفورت: ربما لا يحتاج اللاعبون إلى أي نصائح مني 

أشار النمساوي أوليفر جلاسنر، المدير الفني لآينتراخت فرانكفورت الألماني، يوم الثلاثاء (17 مايو) إلى أنه لاعبيه ربما لن يحتاجوا إلى أي شيء منه في هذه الساعات التي تسبق مباراة التتويج؛ بسبب "الحماس الكبير الموجود لديهم". 

وقال مدرب ممثل ألمانيا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ليلة المباراة: "أرى اللاعبين هادئين وبحالة جيدة في التدريبات، وهناك حالة تركيز من الجميع". 

كما أبرز صاحب الـ47 عاما أنه بالنسبة للاعبيه: "أصبحت كل مباريات البطولة تمثل أمرا كبيرا للغاية لهم في آخر شهرين"، وأنه "فخور للغاية" بلاعبيه عقب الوصول للنهائي. 

وعن مقارنة منافسه على اللقب، رينجرز الإسكتلندي، بالمنافسين الذين واجههم فريقه من قبل مثل برشلونة الإسباني ووست هام يونايتد الإنجليزي، قال: "ليس بالإمكان حاليا إجراء مثل هذه الحسابات؛ لأن الفريقين اللذينِ وصلا للنهائي بالطبع يستحقان هذا الأمر". 

وتابع: "حللنا أداء رينجرز، إنهم يلعبون بمزيج من أداء برشلونة ووست هام. علينا أن نقدم أداء كبيرا غدا. جاهزون للمباراة، والجميع بحالة طيبة، وسنلعب بحماس كبير لأن أوروبا كلها ترغب في مشاهدة هذه المباراة".  

مدرب رينجرز: فخور باللاعبين وقيادتهم نحو هذا الإنجاز 

أكد الهولندي جيوفاني فان برونكهورست مدرب رينجرز عشية مواجهة آينتراخت في نهائي الدوري الأوروبي في إشبيلية شعوره بـ"الفخر" بلاعبيه و"قيادتهم نحو هذا اللقب". 

وقال الظهير الأيسر السابق لبرشلونة بين 2003 و2007 خلال مؤتمر صحفي من ملعب "رامون سانشيز بيز خوان" قبل مران على أرضية الملعب إن هناك "أجواء طيبة للغاية ورغبة في الفوز بالنهائي" تعم الفريق. 

وأضاف جيو أن لاعبيه اعتادوا على الأجواء الحارة في المدينة الأندلسية بعد أن أجروا صباح اليوم "مرانا خفيفا" مشيرا إلى أنهم سيتدربون مجدداً يوم الأربعاء، وأوضح: "بحلول الساعة التاسعة مساء، عندما تبدأ المباراة، لن يكون الطقس حارا". 

واعترف المدرب البالغ من العمر 47 عاماً بأهمية الفوز باللقاء، قائلا: "لا يمكنك الاستمتاع بالنهائيات إذا لم تفز بها"؛ لذا يخوض رفقة لاعبيه النهائي بـ"رغبة في الانتصار"، مشيرا إلى أن مهاجم الفريق الجامايكي كيمار روف الذي كان مصابا "أصبح جاهزا". 

واختتم حديثه عن لاعبه الجامايكي بقوله: "خاض مرانا فرديا وتدرب اليوم مع الفريق. إنه لاعب مهم للغاية وسعيد بعودته"، وتطرق إلى لاعب الوسط الفنلندي جلين كامارا الذي أبرز أنه "يلعب دورا كبيرا في الفريق"، وأضاف: "أدى على نحو طيب وسجل هدفا رائعا أمام لايبزيغ. يتمتع بحيوية فائقة، وهذا اللقاء فرصة هائلة بالنسبة له".

شارك: