آينتراخت فرانكفورت ورينجرز يبلغان نهائي الدوري الأوروبي

2022-05-06 01:27
كأس الدوري الأوروبي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ فريقا آينتراخت فرانكفورت الألماني وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي، وذلك بعد اجتيازهما تواليا عقبة وست هام يونايتد الإنجليزي ولايبزيغ الألماني، في المباراتين اللتين أقيمتا مساء الخميس 5 مايو/ أيار.

وكرر آينتراخت فرانكفورت فوزه على وست هام إيابا بنتيجة 1-0، وجاء الهدف عبر رفائيل بوري في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول، وكان النادي الألماني قد تفوق 2-1 ذهابا في لندن الأسبوع الماضي. 

وشهدت المباراة خشونة وأحداثا ساخنة بين لاعبي الفريقين؛ إذ أشهر حكم الساحة 5 بطاقات صفراء للاعبي فرانكفورت و3 بطاقات صفراء للضيوف، إلى جانب حصول آرون كريسويل على بطاقة حمراء في الدقيقة (26)، ثم حصل ديفيد مويس، مدرب وست هام، على بطاقة حمراء أيضا في آخر ربع ساعة من المباراة.

شرطة فرانكفورت تعتقل أكثر من 30 مشجّعاً 


وأعلنت شرطة فرانكفورت اعتقال أكثر من 30 مشجعاً في إطار إجراءاتها الأمنية على هامش مباراة الإياب في نصف نهائي الدوري الأوروبي بين آينتراخت فرانكفورت ووست هام.

وغداة اشتباكات بين مشجعي الفريقين الألماني والإنجليزي ليل الأربعاء، قالت الشرطة المحلية إن "أكثر من 30 شخصاً اعتقلوا"، وأفادت بأن مشجعين اثنين لوست هام فقدا الوعي بعدما هاجمهما مشجعو الفريق المضيف، وتلقيا العلاج في المستشفى.

وأقدمت الشرطة على تفريق ما يقارب 800 مشجع لوست هام في محيط المحطة الرئيسية لسكك الحديد في المدينة حيث "سعى أنصار الفريقين إلى المواجهة". وتعرّض مشجعون لوست هام ليل الثلاثاء أيضاً لهجوم من قِبل مجموعة قيل إنها مكونة من 20 شخصاً كانوا يرتدون قمصان آينتراخت فرانكفورت.

غلاسكو رينجرز الاسكتلندي يتدارك تأخره بهدف ويهزم لايبزيغ الألماني 3-1

وفي المباراة الأخرى، تدارك رينجرز تأخره بهدف ذهابا (خسر 0-1)، وتفوق إيابا بنتيجة 3-1على ضيفه لايبزيغ، من توقيع جيمس تافيرنر في الدقيقة 19، وغلين كامارا في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول، وجون لوندسترام في الدقيقة 81 من الشوط الثاني، بينما سجل للايبزيغ كريستوفر نكونكو في الدقيقة 71.

وضرب آينتراخت  فرانكفورت وغلاسكو رينجرز موعدا في نهائي الدوري الأوروبي الذي يحتضنه ملعب فريق إشبيلية "رامون سانشيز بيزخوان" في 18 مايو الجاري. 

تقييم الجزائري سعيد بن رحمة في مباراة فرانكفورت ووست هام

 

شارك النجم الجزائري سعيد بن رحمة بديلا في مباراة إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي يوم الخميس 5 مايو/ أيار بين فريقه وست هام يونايتد الإنجليزي ومضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، والتي انتهت بفوز آينتراخت 1-0.

وتلقى زملاء بن رحمة ضربة موجعة في الدقيقة 19 من لقاء الإياب بطرد الإنجليزي آرون كريسويل، ليكمل وست هام المباراة بعشرة لاعبين، ثم تضاعفت معاناته بعد تسجيل آينتراخت الهدف الأول عن طريق لاعبه الكولومبي رافاييل يوري في الدقيقة 26.

وشارك بن رحمة في الدقيقة 74، ولم تساعد ظروف اللقاء (النقص العددي والتأخر في النتيجة وقلة الدقائق التي حصل عليها) النجم الجزائري على تقديم أفضل مستوياته، ليحصل على تقييم 5.9 من 10 من موقع "هوسكورد" المتخصص في إحصائيات كرة القدم، بعد أن تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 81.

شارك: