مدربا الهلال والمريخ يشعلان الأجواء قبل مباراة الديربي

تاريخ النشر:
2022-05-13 22:36
-
آخر تعديل:
2022-05-14 00:53
الهلال والمريخ السودانيان يلعبان الديربي لفض شراكة صدارة الدوري السوداني الممتاز (Getty)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدلى مدربا فريقي الهلال والمريخ السودانيين جواو موتا وإبراهيم حسين بتصريحات كشفا بها عن استعدادات فريقيهما لخوض مباراة الديربي بين الفريقين يوم السبت 14 مايو/ أيار، في ختام مباريات القسم الأول من مسابقة الدوري السوداني الممتاز.

وقلل مدرب المريخ إبراهيم حسين "إبراهومه" من تأثير الغيابات التي يعاني منها فريقه في مباراته أمام الهلال، مؤكدا ثقته في المجموعة التي يملكها حاليا.

وأبدى إبراهومه سعادته بعودة لاعب محور الارتكاز عمار طيفور، مشيرا إلى أنه يملك إمكانات كبيرة، وأسهم بفعالية في الفوز الذي حققه الفريق في الجولة قبل الختامية للقسم الأول من البطولة (فاز 2-0 على كوبر).

ويرى مدرب المريخ أن مباريات الديربي تصنع تاريخا جديدا للاعبين، وتكون مؤشرا لانضمامهم إلى المنتخب الوطني، بالنظر إلى الأضواء التي تُسلط على هذا النوع من المباريات.

ووصف إبراهومه إقامة المباراة في مدينة الأبيض بالحدث الرائع، مؤكدا أنه من شمال كردفان ويملك تاريخا مشرّفا في هذه المقاطعة. وأبدى إبراهومه ثقته الكبيرة في لاعبيه، معربا عن أمله في أن يقدموا مباراة جيدة ويحققوا الفوز.

ومن جانبه، وصف حارس مرمى المريخ أحمد بيتر مباراة الديربي بالصعبة، مؤكدا أن رد فعلهم سيكون قويا في الملعب، وأبدى سعادته بالانضمام إلى قائمة المنتخب الوطني مجددا، مؤكدا أنه سيقدم أفضل ما لديه.

جواو موتا مدرب الهلال السوداني يوجه رسالة للجماهير قبل الديربي

وصف مدرب الهلال جواو موتا مباراة الديربي التي تجمع فريقه بغريمه المريخ بالصعبة والمهمة، مبينا أن هذا النوع من المباريات يحظى باهتمام كبير، ومبديا سعادته بكونه جزءا من هذا الحدث الكبير.

وأبدى موتا ثقته الكبيرة في فريقه، مؤكدا أنه يرغب في تحقيق الفوز، وقلل من تأثير بعض الغيابات التي يعاني منها فريقه، مشيرا إلى أنه اعتمد مبدأ المداورة بين اللاعبين في المباريات الماضية بعد أن واجه روزنامة مضغوطة.

ويرى مدرب الهلال أن إقامة المباراة على ملعب مدينة الأبيض يمثل حدثا فريدا، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن تكون أرضية الملعب مكسوة بالعشب الطبيعي عوضا عن أرضيته الحالية.

ووجه موتا رسالة للجماهير، مبديا أمله في أن تنصرف للتشجيع والاستمتاع بالمباراة، ورفض الحديث عن التحكيم، مؤكدا أنه لا يرغب في تصدير الضغوط للطاقم الذي سيدير المباراة.

ويرى قائد الهلال محمد عبد الرحمن أن مباراة الديربي تمثل بطولة خاصة، وأكد رغبة فريقه في تحقيق الفوز، مؤكدا أن الاهتمام الذي تحظى به المباراة طبيعي بالنظر للثقل الجماهيري والفني للفريقين.

جدير بالذكر أن المريخ يتصدر مسابقة الدوري برصيد 36 نقطة، بفارق الأهداف عن غريمه الهلال.

شارك: