مدربا الأردن وسوريا: ديربي الشام له نكهة خاصة

2022-09-23 00:24

المدرب العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتفق المدرب العراقي عدنان حمد، المدير الفني للمنتخب الأردني ونظيره السوري حسام السيد مدرب نسور قاسيون أن ديربي الشام بين المنتخبين الشقيقين له نكهة وطابع خاص.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس في العاصمة عمان وتابعه مراسل "winwin" للحديث عن استعدادات المنتخبين لبطولة الأردن الرباعية التي تنطلق غدًا الجمعة حيث أكدا أن البطولة هامة للاستحقاقات المقبلة كبطولة كأس آسيا 2023 وانطلاق تصفيات مونديال 2026.

ويلتقي منتخبا الأردن وسوريا عند الساعة 9:00 مساء الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، 8:00 بتوقيت القاهرة في المباراة الثانية من البطولة التي تجري منافساتها على ستاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة شرق العاصمة الأردنية عمان.

عدنان حمد: المنتخب الأردني يسر بخطى ثابتة

وقال حمد: "البطولة تُقام خلال فترة التوقف الدولية التي تعتبر مناسبةً جيدةً للمنتخبات التي تتحضر لبطولة آسيا في العام المقبل و المنتخب الأردني يسير في خطى ثابتة وببرنامج محدد وبشكل واضح، مشيرًا إلى أن الفريق يحاول الآن تحسين تصنيفه الدولي ورفع جاهزيته لنهائيات آسيا التي تُقام العام المقبل".

وبيّن حمد أن "المنتخب الأردني يمر بفترة إحلال وتبديل والتشكيلة الحالية ضمت العديد من الأسماء الشابة الجديدة، وتطلعات المنتخب تنصب نحو الاستقرار بين المنتخبات للوصول إلى الأدوار المتقدمة في النهائيات الآسيوية، والمضي قدمًا نحو مونديال 2026".

وأكد حمد أن منتخب الأردن: "حقق نتائج لافتة في الفترة الأخيرة، سواءً في البطولة العربية أو في المباريات الودية وتقدم في التصنيف العالمي 9 مراكز ، بعد أن فاز في 13 لقاء من أصل 18 تحت قيادته، بنسبة تصل إلى 65 بالمائة".

حسام السيد: منتخب سوريا عانى من غياب الاستقرار

من جهته، قال مدرب المنتخب السوري، حسام السيد، إن "نسور قاسيون عانوا خلال الفترات الماضية من غياب الاستقرار الفني والإداري وتم تعيين 4 مدربين قبل استلامي المهمة".

وأكد: "المنتخب بحاجة لمزيد من العمل والجهد للعودة إلى السكة الصحيحة وتحقيق نتائج إيجابية خصوصًا بعدما فقدنا شخصيتنا في الفترة الماضية".

وأكمل: "الجهاز الفني الحالي الذي أقوده يسعى لاستعادة المستوى المأمول خلال الفترة الحالية، وبطولة الأردن بمثابة بداية هامة للإعداد والتحضير للنهائيات الآسيوية".

وأتم: "المنتخب الأردني يتقدم علينا بالاستقرار الفني والإداري خلال الفترة الماضية، ونسعى لتجاوز هذه الأفضلية بروح اللاعبين وعزمهم على تحقيق الفوز".

ويلتقي الفائز من لقاء المنتخب الأردني والسوري مع الفائز من لقاء المنتخب العراقي والعُماني، في مساء الإثنين المقبل،  لتحديد هوية البطل، في حين يلتقي الخاسران من المباراتين في اليوم ذاته لتحديد المركزين الثالث والرابع.

شارك: