مدربان عراقيان يختلفان: الحمادي أم حسين في لقاء الإمارات؟

2022-03-14 01:03
أيمن حسين مهاجم العراق (يمين) وإلى جانبه عبد الغني شهد مدرب العراق وعلي الحمادي مهاجم العراق (Facebook/Iraq.FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختلف مدربان عراقيان بخصوص اختيار المهاجم الأساسي لمنتخب العراق، في المواجهة المقبلة أمام الإمارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والتي ستقام في 24 آذار/ مارس الحالي، في ملعب المدينة الدولي ببغداد.

وقال ثائر جسام، مدرب منتخب العراق السابق، إنه يفضّل البدء بمحترف أم صلال القطري، أيمن حسين، على حساب علي الحمادي مهاجم بروملي، الناشط في الدوري الوطني الإنجليزي، لكون الأول يتمتع بخبرة دولية كبيرة، خاصة أنه قدّم مستويات مميزة في دوري نجوم قطر.

وأضاف جسام أن علي الحمادي يمتلك مواصفات جيدة، وما زال في مقتبل العمر وهو يمثل مستقبل الكرة العراقية، مشيراً إلى أن نوعية المباراة أمام الإمارات، تتطلب لاعباً يمتلك الخبرة لأهميتها وخصوصيتها، لهذا هو يختار أيمن حسين.

واختار مدرب القاسم السابق، سامي بحت، اللاعب الحمادي بالتشكيلة الأساسية إلى جانب لاعب مانشستر يونايتد تحت سن 23 عاماً، زيدان إقبال، إضافة إلى إعادة الثقة بمحترف قطر القطري، بشار رسن، بعد تقديمه أداءً رائعاً في الدوري القطري.

وأوضح بحت أن الحمادي يستحق اللعب بشكل أساسي في لقاء الإمارات المقبل، إلى جانب عدد من اللاعبين الشباب، أمثال أحمد فرحان وأمير العماري وزيدان إقبال وأمير صباح، لأنهم يمثلون مستقبل منتخب "أسود الرافدين"، مطالباً في الوقت ذاته بتقديم كامل الدعم إلى الجهاز الفني المحلي، بقيادة عبد الغني شهد، من أجل تجديد أمل انتزاع المركز الثالث.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: