مدافع من الدوري الهولندي يطرق باب منتخب الجزائر

2021-06-08 09:01
أحمد توبة يرغب بتمثيل منتخب الجزائر (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل المدافع الجزائري، أحمد توبة، تألقه اللافت في الدوري الهولندي هذا الموسم مع فريقه فالفيك، ليقترب أكثر من أي وقت مضى من تدعيم المنتخب الجزائري، بعد أن طرح اسمه عدة مرات في وقت سابق.

توبة (22 سنة) قاد فريقه، الجمعة، للفوز على نادي إيمن بهدف دون رد في لقاء الأسبوع الـ22 من الدوري الهولندي، سجله في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وهو الثالث له منذ بداية الموسم، والثاني على التوالي، بعد أن كان سجل هدف فريقه الوحيد خلال تعادله أمام نادي زفوليه بهدف لمثله خلال الأسبوع الـ21.

ويقدم المدافع الشاب عروضا مميزة مع فالفيك في مركز محور الدفاع، وهو المنصب الذي يسعى المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، لتدعيمه مستقبلا، في ظل محدودية الخيارات في الفترة الحالية والأزمة التي يعاني منها المدافع القوي، جمال بلعمري، الذي لا يلعب بانتظام مع نادي ليون الفرنسي.

توبة يتمتع بميزة أخرى تتمثل في قدرته على اللعب في عدة مناصب دفاعية، فبالإضافة إلى مركز محور الدفاع، يمكنه اللعب كظهير أيسر وحتى على الجهة اليمنى من الدفاع، ما يمنح خيارات متعددة لمدرب المنتخب الجزائري.

وكان المدافع القوي كشف عن تلقيه اتصالا سابقا من الاتحاد الجزائري لكرة القدم لمعرفة استعداده لحمل ألوان منتخب الجزائر، وقال بهذا الخصوص: "تلقيت مكالمة من اتحاد الكرة بالجزائر، وأكدوا لي أنهم يتابعونني عن قرب، وقد أتلقى الاستدعاء قريباً".

وتداولت الجماهير الجزائرية السبت على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي صورة للاعب أحمد توبة وهو داخل القنصلية الجزائرية في بروكسل، وتبيّن الصورة قيام اللاعب بآخر الإجراءات للحصول على جواز سفره الجزائري لتغيير جنسيته الكروية بصفة رسمية. 

وسبق لتوبة، خريج أكاديمية نادي بروج، تمثيل المنتخب البلجيكي في مختلف فئاته السنية، غير أنه لا يمانع في مواصلة مشواره مع منتخب الجزائر في الأول، حيث قال: "صحيح أنني لم أختر مستقبلي الدولي بشكل نهائي، لكنني سأوافق على تمثيل الجزائر في حال طلب مني بلماضي ذلك".

بلماضي رفض في آخر خرجة إعلامية له الكشف عن جديد متابعته لهذا اللاعب وأسماء أخرى، وإمكانية حضور بعضها خلال معسكر المنتخب شهر آذار/ مارس المقبل، وقال إنه يفضل العمل في سرية بخصوص هذا الملف.

وشارك توبة في 21 مباراة من أصل 22 في الدوري الهولندي هذا الموسم، كلها كانت بصفة أساسية، وسجل خلالها ثلاثة أهداف، لكنه لم يصنع أي هدف.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: