مدافع أيمن جديد يتألق في أوروبا يقدم نفسه لمنتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
-
آخر تعديل:
2024-10-27 21:23
التونسي معتز النفاتي لاعب نوركوبينغ السويدي (X/Nassour)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد الموسم الكروي الحالي 2024-25 من بطولة الدوري السويدي الممتاز لكرة القدم تألق اللاعب التونسي معتز النفاتي برفقة ناديه إف سي نوركوبينغ الذي يحتل المرتبة الـ11 بجدول الترتيب العام، بعد مرور 28 جولة عن انطلاق المسابقة المحلية، حيث يتطلع للعب مع منتخب تونس.

وبات معتز النفاتي ركيزةً أساسيةً في تشكيلة ناديه نوركوبينغ، إذ خاض أغلب المباريات الأخيرة للفريق في بطولة الدوري المحلي، وأسهم بتقديم 6 تمريرات حاسمة لزملائه خلال 21 مباريات لعبها حتى الآن، كما اختير ضمن التشكيل المثالي للأسبوع في مناسبتين.

مَن معتز النفاتي الوافد المحتمل لمنتخب تونس الأول؟

وُلِد معتز النفاتي في 4 سبتمبر/ أيلول عام 2004 (20 عامًا)، ويشغل مركز المدافع الأيمن، ووقّع في شهر يونيو/ حزيران 2022 على أول عقد احترافي مع فريقه الحالي، وذلك بعدما تدرج في جميع الفئات السنية الشابة، كما خاض تجارب عديدة مع فرق تنشط في مختلف درجات الدوري السويدي، لينجح في التأقلم بسرعة وافتكاك مكانه في التشكيل الأساسي للفريق، إذ يُعَدُّ من بين أهم الاكتشافات خلال الموسم الحالي، طبقًا للعديد من المراقبين.

وحسب محللين، فإن النفاتي واحد من اللاعبين الذين يستطيعون تقديم الإضافة النوعية لمنتخب نسور قرطاج خلال المرحلة القادمة، وذلك في حال نجح في مواصلة التقديم العروض الجيدة مع فريقه وفرض نفسه بقوة في التشكيل الأساسي.

وكان منتخب تونس عانى في الأشهر الأخيرة من مشاكل حادة وكبوات حقيقية بسبب سوء حالة المدافعين على الجهة اليمنى ممّا دفع المنتخب التونسي إلى الاعتماد على لاعبين أقل جودة من المستوى الدولي مثل لاعب الترجي رائد بوشنيبة، في ظل الغيابات المتكررة لمحمد دراغر، لاعب بازل السويسري السويسري، ويان فاليري لاعب شيفيلد وينزداي الإنجليزي ووجدي كشريدة لاعب الغرافة القطري وذلك لأسباب متعددة.

وكان النفاتي نشر صورة شخصية له وهو يرتدي المنتخب التونسي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رغم لعبه مع المنتخب السويدي للشباب في الوقت الحالي.

ويتأهب منتخب تونس لخوض مواجهتين في إطار الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025؛ وسط ترقب بشأن أسماء اللاعبين الجدد المرشحين لدعم التشكيلة.

وسيواجه منتخب تونس نظيره منتخب مدغشقر  يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في جنوب أفريقيا، ثم يواجه منتخب غامبيا يوم 18 من الشهر ذاته في رادس، ويطمح منتخب "نسور قرطاج"، إلى تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة 22 في تاريخه، و17 على التوالي.

شارك: