محمد صلاح يقود ليفربول لتجاوز وست هام بخماسية في كأس الرابطة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-26
-
آخر تعديل:
2024-09-26 00:12
من مباراة ليفربول ووست هام - الدور الثالث من كأس الرابطة الإنجليزية 2024-2025 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل محمد صلاح هدفًا وقاد ليفربول إلى فوز مستحق على حساب وست هام يونايتد بنتيجة 5-1 الأربعاء، في إطار مباريات الدور الثالث من كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين للموسم الحالي 2024-2025.

دارت أحداث المباراة في ملعب أنفيلد عقر دار ليفربول أمام 50 ألف مشجع، وبإدارة الحكم أندي مادلي.

حجز ليفربول مكانه في الدور الرابع للمسابقة -ثمن النهائي- مع الأندية المتأهلة سلفًا وأبرزها مانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وأستون فيلا، إضافة إلى أرسنال الذي اكتسح بولتون واندررز الأربعاء بخمسة أهداف لواحد.

محمد صلاح يحل بديلًا ويسجل هدف الحسم

المصري محمد صلاح نزل في الدقيقة 59 بدلًا من زميله الإيطالي فيديريكو كييزا، وحينها كانت النتيجة تشير إلى تقدم ليفربول بنتيجة 1-2، مع محاولات مستميتة ومستمرة من لاعبي الفريق الضيف لإدراك التعادل.

في الوقت الذي بحث فيه وست هام عن تعديل النتيجة، سجل محمد صلاح هدفًا قتل به المباراة لصالح ليفربول في الدقيقة 74، وبعدها بلحظات أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء ضد لاعب وسط وست هام إدسون ألفاريز.

وكان وست هام البادئ بالتسجيل في الدقيقة الثانية عبر هدف عكسي من مدافع ليفربول جاريل كوانساه، قبل أن يرد الريدز بهدفين متتاليين عبر المهاجم الدولي البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقتين 25 و49.

بهدفه ضد وست هام، فقد وصل النجم المصري إلى الإسهامة رقم 8 هذا الموسم مع ليفربول.

وبعد هدف صلاح، تمكن الهولندي كودي غاكبو من تسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 90 و93 تواليًا.

يعد ليفربول النادي الأنجح في تاريخ كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، فقد حصد اللقب 10 مرات أكثر من أي فريق آخر، وهو الأكثر ظهورًا في المباراة النهائية بواقع 14 مباراة، متقدمًا على مانشستر سيتي صاحب 8 ألقاب و9 نهائيات.

أرسنال يكتسح بولتون بخماسية

وفي مباراة أخرى، اكتسح أرسنال نظيره بولتون واندررز بنتيجة 5-1 في ملعب الإمارات، وقد سجل أهداف المدفعجية كل من لاعب الوسط الإنجليزي ديكلان رايس في الدقيقة 16، والشاب إيثان نوانيري في الدقيقتين 37 و49، ثم النجم الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ في الدقيقة 64، واختتم المهاجم الدولي الألماني كاي هافيرتز الخماسية في الدقيقة 77.

وبات نوانيري (17 عامًا) أصغر لاعب يسجل لأرسنال عبر كل تاريخه في مباراة رسمية.

جدير بالذكر أن مباريات الدور الثالث من كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، تُختتم يوم الثلاثاء المقبل الموافق الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، حينما يستضيف نادي نيوكاسل يونايتد نظيره ويمبلدون في ملعب سانت جيمس بارك.

شارك: