محمد صلاح يتخطى رقم دالغليش التاريخي بعد ثنائيته في برايتون

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-08 17:40
المصري محمد صلاح جناح ليفربول يحتفل بهدفه الأول في شباك برايتون بالبريميرليغ (Getty)
Source
+ الخط -

بات الدولي المصري، محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، الهداف التاريخي للريدز أمام برايتون بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجّل ثنائية في مرمى النوارس.

وتمكن صلاح قبل نهاية الشوط الأول، من إحراز هدفين لصالح ليفربول في اللقاء الذي يُقام في ملعب "فالمر" ضمن منافسات الجولة التاسعة من البريميرليغ، حيث أحرز الهدف الأول بالدقيقة (40) ووقع على الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة (45+1)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز 2-1.

وفض النجم المصري الشراكة مع الإنجليزي، كيني دالغليش، الذي كان يُعد الهداف التاريخي لمباريات ليفربول ضد برايتون برصيد 6 أهداف، ومع الثنائية التي أحرزها محمد صلاح بات لديه 8 أهداف في شباك النوارس، ليكون الهداف التاريخي لمباريات الفريقين في البريميرليغ.

وذكرت منصة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات أنّ برايتون ومانشستر يونايتد هما أكثر ناديين يسجل أو يصنع ضدهما صلاح أهدافًا في البريميرليغ، بعدما وصل للمُساهمة التهديفية رقم 14 أمام كل منهما،  فيما يأتي وست هام يونايتد في المركز الثالث بقائمة ضحايا صلاح بـ13 مُساهمة.

كما تمكن النجم المصري من مُعادلة أهداف الهولندي روبن فان بيرسي في البريميرليغ بعدما وصل إلى الهدف رقم 144 في الدوري الإنجليزي خلال 239 مباراة، بينما سجل نجم يونايتد وأرسنال السابق هذا العدد من الأهداف في 280 لقاءً.

ووصل صلاح للهدف رقم 5 له في البريميرليغ حتى الآن هذا الموسم، وبفارق 3 أهداف عن النرويجي إيرلينغ هالاند الذي يتصدر الترتيب برصيد 8 أهداف حتى الآن.

شارك: