محمد صلاح.. هل يخون ليفربول وينتقل إلى عملاق إنجليزي آخر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 13:50
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل الحديث في وسائل الإعلام الإنجليزية عن مستقبل المصري محمد صلاح مع نادي ليفربول، وزاد هذا الحديث أكثر بعد دخول اللاعب في مشادة مع مدربه الألماني يورغن كلوب في المباراة ضد وست هام يونايتد ضمن الدوري الإنجليزي.

ويمتد عقد النجم المصري إلى غاية صيف 2025 فقط مع ليفربول، وهو الأمر الذي يثير مطامع العديد من الأندية سواء في مسابقة "البريميرليغ" أو خارجها لحسم صفقته، والحصول على خدمات واحد من أفضل لاعبين في العالم.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن واحدًا من كبار القوم في إنجلترا يريد استغلال الوضعية الصعبة التي يمر بها صلاح مع ليفربول، وسيسعى إلى اقتناص هذه الفرصة الذهبية الموجودة أمامه للتعاقد معه وتعزيز خط هجومه الموسم القادم، فهل يخون "أبو مكة" -مثلما يلقب- "الريدز" وينتقل إلى فريق كبير آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز أم لا؟

محمد صلاح يتحول إلى أولوية لدى أرسنال 

وذكرت صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية أن نادي أرسنال سيغير إستراتيجيته وتحركاته في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، ويتحول نحو إبرام صفقة محمد صلاح بدلًا من استقدام مهاجم جديد في مركز رأس الحربة.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن البرازيلي إيدو المدير الرياضي لـ "المدفعجية" وبتوصية من المدرب الإسباني للفريق ميكيل أرتيتا معجب بما يقدمه الدولي الألماني كاي هافيرتز في مركز رأس الحربة، رغم أنه ليس مركزه الأصلي، ولذلك فإنه سيسقط من اهتمامه فكرة التعاقد مع مهاجم صريح، وسيركز على انتداب صلاح الذي يعد لاعب جناح وهدافًا في الوقت ذاته.

ويرى أرتيتا ومعه المدير الرياضي إيدو -حسب ذات المصدر- أن النجم المصري يمكنه أن يفيد النادي اللندني بفعاليته الهجومية، كما يستطيع تقديم المساعدة للاعبي الأجنحة الشباب على غرار الإنجليزي بوكايو ساكا والبرازيلي غابرييل مارتنيلي عند الضرورة.

محمد صلاح العنصر المفقود في تشكيل أرتيتا

واعترف أرتيتا مدرب أرسنال بعد إقصاء فريقه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني، بأن تشكيله يحتاج إلى مهاجم هداف، يمكنه تسجيل 30 أو 40 هدفًا في الموسم الواحد، وذلك حتى يدفع "الغينرز" نحو التتويج بالألقاب في مختلف البطولات.

ويستنتج من كلام أرتيتا بأن لاعب من طينة صلاح هو اللاعب المفقود في تشكيل الفريق اللندني، كون أن النجم المصري من نوعية اللاعبين القادرين على تسجيل 30 هدفًا أو أكثر كل موسم، وهو ما يفسر سبب سعي أرسنال للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

جدير بالذكر أن محمد صلاح شارك في 41 مباراة ضمن جميع المسابقات مع "الريدز" ليفربول خلال الموسم الحالي 2023-2024، واستطاع تسجيل 24 هدفًا ومنح 13 تمريرة حاسمة لرفاقه.

شارك: