محمد صلاح مرشح لحمل علم مصر في أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 14:56
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (facebook/Efasocial)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي مرشح لحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

ويخوض منتخب مصر الأولمبي مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إسبانيا وأوزبكستان وجزر الدومينيكان.

وستقام دورة الألعاب الصيفية باريس 2024 خلال الفترة الممتدة ما بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/أب القادمين، بينما ستنطلق منافسات كرة القدم قبل يومين من حفل الافتتاح، وتحديدًا يوم 24 يوليو.

محمد صلاح مرشح لحمل علم مصر في حفل افتتاح الأولمبياد

وكشف ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" أن هيئته لم تختر حتى الآن هوية الرياضي الذي سيحمل علم مصر في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، مشيرًا إلى أنه سيكون من المنطقي أن يقوم محمد صلاح بذلك.

وقال في تصريحاته: "لحد الآن لم نختر الرياضي الذي سيحمل علم مصر في حفل افتتاح الأولمبياد، ولكن سيكون من الضروري والمنطقي أن يحمله صلاح، ونحن نتمنى أن يكون معنا في هذا الأولمبياد".

ولم يتحدد بعد إذا ما سينضم صلاح إلى قائمة منتخب مصر الأولمبي الذي سيشارك في منافسة كرة القدم ضمن أولمبياد باريس، إلا أن البرازيلي روجير ميكالي مدرب "الفراعنة"، أكد في تصريحات سابقة لموقع "winwin" أنه وضع اسم مهاجم ليفربول ضمن القائمة المبدئية لـ "الفراعنة"، والتي تم إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل نهاية الموعد المحدد يوم 24 مايو/ أيار الماضي.

ويحق لكل منتخب مشارك في الأولمبياد استدعاء 3 لاعبين فوق السن القانوني (فوق 23 عامًا)، وهو الأمر الذي سيمثل فرصة بالنسبة للنجم صلاح من أجل الحضور في أكبر حدث رياضي على مستوى العالم في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر يوليو القادم.

وسبق لصلاح أن شارك في منافسة كرة القدم ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية مرة واحدة، وكان ذلك في دورة لندن 2012، حيث نجح في الوصول مع المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي، ليقصى بعدها على يد المنتخب الياباني بثلاثية نظيفة.

جدير بالذكر أن محمد صلاح شارك في 44 مباراة ضمن جميع البطولات مع نادي ليفربول موسم 2023-2024، واستطاع إحراز 25 هدفًا ومنح 14 تمريرة حاسمة لزملائه، ويمتد عقد النجم المصري مع "الريدز" إلى غاية صيف 2025، ولكن مستقبله معه لم يتحدد بعد سواء بالبقاء ضمن صفوفه أو الرحيل عنه في الميركاتو الصيفي الحالي.

شارك: