محمد الشناوي لا يصد.. ورقم قوي للأهلي في الكرات الثابتة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-17 00:41
جانب من مباراة الأهلي ومودرن سبورت (تصوير: محمد يحيى)
محمود عبدالرحمن
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استمرت سلسلة انتصارات الأهلي في الدوري المصري وحقق الفوز على مودرن سبورت بهدفين لهدف، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ17 للمسابقة والتي أقيمت على استاد القاهرة.

ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 63 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري من 25 مباراة بفارق 5 نقاط عن بيراميدز المتصدر بـ68 نقطة من 28 مباراة.

ووصل المارد الأحمر للانتصار رقم 14 على التوالي في مسابقة الدوري المحلي ليعادل سلسلة بيراميدز هذا الموسم منذ هزيمته أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف.

ويسعى كولر لتحقيق 3 انتصارات متتالية أخرى ليعادل الرقم القياسي لأكثر سلسلة انتصارات متتالية في موسم واحد والبالغة 17 انتصارًا متتاليًا والتي حققها العملاق القاهري تحت قيادة مانويل جوزيه في موسم 2004-2005.

أبرز أرقام الأهلي في مواجهة مودرن سبورت

1- لأول مرة في مسيرته التي سجل فيها أكثر من 30 هدفًا في كل المسابقات، ينجح إمام عاشور في تسجيل هدف بالرأس.

2- للمرة الأولى هذا الموسم، ينجح الأهلي في تسجيل هدفين بالرأس، وهي المرة الثالثة فقط في المواسم الـ5 الأخيرة التي يسجل فيها الأهلي هدفين بالرأس في نفس المباراة، حيث فعل ذلك في مباراتين أمام المصري والمقاصة في موسم 2020-2021.

3- استقبل محمد الشناوي 4 أهداف من 4 تسديدات على مرماه في آخر 3 مباريات في الدوري المصري.

4- سجل بطل دوري أبطال أفريقيا الهدفين من كرات ثابتة، ليرفع رصيده إلى 18 هدفًا من كرات ثابتة هذا الموسم في الدوري المصري كثاني أكثر فريق بعد البنك الأهلي (20 هدفًا).

5- فاز المارد الأحمر بنتيجة 2-1 في 8 مباريات له هذا الموسم من أصل 20 انتصارًا.

6- لم يحافظ الأهلي على نظافة شباكه سوى في 7 مباريات من أصل 24 مباراة لعبها فعلاً في الدوري حتى الآن (دون احتساب مباراة الزمالك)، علمًا أنه حافظ على نظافة شباكه في 23 مباراة من أصل 34 مباراة الموسم الماضي بأكمله.

شارك: