محلل عراقي ينتقد مسابقة الدوري الممتاز

2022-10-17 23:18
استياء من المستوى الفني في أول جولتين من الدوري العراقي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد لاعب منتخب العراق السابق والمحلل الفني الحالي، صفوان عبد الغني، المستوى الفني لمسابقة الدوري العراقي الممتاز، بعد ختام مباريات الجولتين الأولى والثانية.

وقال عبد الغني في حديث خاص لموقع winwin: "المستوى العام للمسابقة لم يكن ملبيًا للطموح، الكثير من مباريات الجولتين الأولى والثانية طغى عليها الفقر الفني واللعب المباشر الطويل والعشوائية، فضلًا عن عدم وجود فوارق فنية كبيرة بين الفرق المدججة بالنجوم والفرق الأخرى التي تعتمد على عنصر الشباب".

وأضاف: "كنا نأمل تحسُّن الملاعب وأرضياتها والمستوى الفني للمباريات، ولكن لم نشاهد إلا جمالية جماهير المحافظات على المدرجات".

وأوضح لاعب المنتخب العراقي 2005-06 أن ملامح البطل لا يمكن أن تظهر مبكرًا، وأشار إلى أن المنافسة على اللقب ستنحصر بين الأندية البغدادية وتحديدًا الشرطة حامل اللقب، وفريقي القوة الجوية والزوراء، لافتًا إلى أن الطلبة قدّم بداية جيدة هذا الموسم، وقد يكون الحصان الأسود.

وأشار عبد الغني إلى أنه صُدم بالمستويات الفنية والنتائج التي حققها فريقا أربيل ونفط الوسط؛ إذ لم يظهرا بالصورة الفنية المنتظرة منهما حتى الآن، مُبديا دهشته في الوقت ذاته من استقالة السوري نزار محروس من تدريب أربيل، واصفًا إياها بالمستعجلة، لكون المسابقة لم يمض منها إلا أسبوعان.

جدير بالذكر أن فريق القوة الجوية يحتل صدارة الدوري العراقي الممتاز برصيد 6 نقاط، مناصفةً مع فريقي الطلبة والحدود.

شارك: