محلل عراقي يتهم شخصيات عراقية بالتسبب في نقل لقاء الإمارات!

2022-03-17 16:58
لقطة أرشيفية لجمهور المنتخب العراقي لكرة القدم في البصرة خلال بطولة الصداقة الدولية 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دعا المدرب العراقي والمحلل الرياضي سامي بحت، حكومة بلده لممارسة دورها الحقيقي في استعادة حق لعب منتخب بلده في أراضيه، بعد قرار "فيفا" الأخير بنقل مباراة الإمارات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، من العاصمة بغداد إلى بلد آخر نظراً للظروف الأمنية، على حدِّ تعبير خطاب الفيفا.

وقال بحت في تصريحات إعلامية: "العراق بلد يملك تاريخاً وحضارة، فلا يستحق ما يحدث له من ظلم متواصل، فكيف الفيفا يوافق قبل 10 أيام على اللعب في بغداد، ومن ثم يعود لإعادة الحظر قبل ساعات؟ يجب أن تتدخل الحكومة ويكون لها موقف صلب وقوي، فلا تأتي الحقوق إلا بالقوة، وليس كما يفعل البعض في استجداء العطف، تعالوا لبغداد وينتظركم السمك المسكوف (أكلة عراقية)، هذا استحقاق وليس منةً من أحد".

وأضاف المدرب العراقي الذي عمل سابقاً في الإمارات وقطر: "بصراحة أقولها لك، هناك شخصيات عراقية تعمل على حرمان بلدها من استقبال المباريات الدولية، وهذه الشخصيات ليست رياضية فقط، بل حتى شخصيات سياسية، لأن ما يهمها مصالحها الشخصية ولا تهتم لمصالح البلد والشعب، وللأسف الدول التي ترفض المجيء للعراق تستغل هكذا جهات".

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الاتحاد العراقي لكرة القدم يعقد سلسلة اتصالات واجتماعات متواصلة من أجل إقناع الاتحادين الدولي والآسيوي بالسماح بخوض مباراة الإمارات في بغداد، والتي ستُقام في 24 مارس/ آذار المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الاتحاد عدنان درجال لم يفقد الأمل حتى الآن في إعادة المواجهة إلى ملعب المدينة الدولي الذي يقع وسط العاصمة العراقية، وينتظر موافقة الجانب الإماراتي على الاتصالات الأخيرة.

يُذكر أن العراق يملك فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؛ إذ يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

وسيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية، من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك: