محرز ونجوم "الخضر" ينعون عميد مشجعي منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-17 18:57
أرشيفية للاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نعى قائد منتخب الجزائر، رياض محرز، والعديد من نجوم "الخضر" عميد مشجعي المنتخب الجزائري، وادي عبد القادر، المكنى "كادي"، الذي توفي الجمعة عن عمر ناهز الـ52 عامًا، برسائل عاطفية ومؤثرة، وهو الذي يحظى بشعبية جارفة وسط لاعبي منتخب "محاربي الصحراء" والجماهير الجزائرية.

وكان المشجع الجزائري، المعروف بحضوره الدائم في مباريات منتخب الجزائر داخل البلاد وخارجها، توفي إثر سكتة قلبية وهو يتابع إحدى مباريات الحارات بمقر إقامته في بلدية الرغاية أحد ضواحي العاصمة الجزائرية، ما خلف موجة حزن واسعة وسط الجماهير الجزائرية ولاعبي المنتخب على حد سواء.

محرز متأثر برحيل المشجع "كادي"

ويُعرف عن "كادي" تعلقه الكبير بالمنتخب الجزائري ونسجه لعلاقات صداقة مع نجومه، كما أنّه حضر كل المنافسات الكبيرة التي شارك فيها "الخضر" منذ عام 2004، وفي مقدمتها كأس العالم عامي 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل، فضلًا عن العديد من الكؤوس الأفريقية ولعل أبرزها عام 2019 عندما توّج "الخضر" بلقب دورة مصر.

وتقدم محرز، قائد المنتخب الجزائري ونجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة المتأثرين بوفاة المشجع المعروف؛ إذ نشر تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" تضمنت صورة له مع "كادي"، وعلّق عليها قائلًا: "يا له من خبر محزن.. رحمك الله يا كادي"، وأرفقها برموز تعبيرية للقلب والدعاء.

من حضور "كادي" بالكاميرون لتشجيع منتخب الجزائر في "كان 2021"

ولم يتوقف محرز عند ذلك بل أدلى بتصريحات قوية، السبت، على هامش رحلة منتخب الجزائر إلى الكاميرون، ورد على سؤال بخصوص وفاة "كادي": "إنّه خبر محزن، لقد تعودنا على مشاهدته في كل مباريات المنتخب الجزائري وكل تنقلاته"، مضيفًا: "رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".

وسار بعض لاعبي منتخب الجزائر على هذا النهج، ومنهم النجم الأسبق عدلان قديورة، الذي نشر صورة للراحل في إحدى سفرياته لمتابعة منتخب الجزائر على حسابه في "إنستغرام"، وكتب: "المشجع الجزائري رقم واحد.. حزين جدّا بهذا الخبر وكل دعمي لعائلته.. إنا لله وإنا إليه راجعون"، في حين أعاد بغداد بونجاح نشر تعزية الاتحاد الجزائري لكرة القدم للمشجع الراحل "كادي".

وعُرف "كادي" بمساعيه الحثيثة لتنظيم صفوف مشجعي منتخب الجزائر، خاصة خلال المباريات التي تلعب خارج الجزائر، من خلال إنشائه لرابطة مشجعين حاول تنظيمها على طريقته على الرغم من نقص الإمكانيات المادية، ونجح فعلًا في إنشاء مجموعة من المشجعين تحرص دائمًا على الحضور في مختلف الملاعب الأفريقية لمساندة "الخضر" رغم صعوبة السفر والظروف في القارة السمراء.

شارك: