محترف في إنجلترا متاح رسميًا لتمثيل العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 16:23
العراقي بوتان أمين محترف فريق سويندون تاون (swindontownfc)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، إنجاز أوراق أحد اللاعبين المحترفين في لأوروبا ليكون متاحًا لتمثيل منتخب شباب العراق في الفترة المقبلة.

وسبق للاتحاد العراقي أن أكمل أوراق المحترف في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي، علي حيدر، حيث سبق له أن مثل المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب والمنتخب العراقي الأول.

وقال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم مدير دائرة المنتخبات، محمد ناصر، في بيان: "إن الاتحاد العراقي، نجح في إنجاز الأوراق الرسمية كافة للاعب منتخب الشباب ونادي سويندون تاون الإنجليزي بوتان أمين".

وأضاف ناصر: "اللاعب شارك مؤخرًا في معسكر منتخب الشباب الذي أقيم في بغداد وخاض عددًا من المباريات الودية وتمت إضافته إلى قائمة المنتخب الذي تنتظره مشاركة قريبة في بطولة غرب آسيا للشباب، وتم إنجاز المرحلة الأخيرة من أوراقه بإصدار جواز سفره بجهود مشتركة للمدير الإداري للمنتخب نديم كريم ولجنة اللاعبين المحترفين في الاتحاد".

يشار إلى أن اللاعب بوتان أمين، صاحب الـ17 عامًا، يلعب في مركز الهجوم ويعد ضمن مجموعة اللاعبين المحترفين في أوروبا الذين وقع اختيار الكادر التدريبي للمنتخب الشبابي العراقي عليهم استعدادًا للمشاركات المقبلة التي تنتظر ليوث الرافدين.

ومن المؤمل أن يشارك أمين مع منتخب شباب العراق في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا، إذ أوقعت القرعة منتخب ليوث الرافدين في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات تايلاند والفلبين وبروناي دار السلام.

ولعب أمين مع فريقه الإنجليزي أربع مباريات هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف في 336 دقيقة لعب.

منتخب شباب العراق ممول رئيسي للمنتخب الأول

يذكر أن منتخب شباب العراق بقيادة عماد محمد، سبق أن رفد مجموعة لاعبين للفريق العراقي الأول مثل علي جاسم ويوسف أمين، كما منح مجموعة لاعبين للمنتخب الأولمبي مثل مدافع شالكه الألماني رومان دولاتشي.

وحظي مدرب المنتخب العراقي للشباب عماد محمد، بثقة جديدة من الاتحاد العراقي لكرة القدم، الذي قرر الإبقاء عليه بعدما قاد الفريق العراقي إلى كأس العالم في الأرجنتين 2023، كما سبق لمحمد أن حصد مركز الوصيف في كأس آسيا تحت 23 عامًا حينها.

ويمتلك المنتخب العراقي مجموعة لاعبين يحترفون في إنجلترا من بينهم لاعب إبسويتش تاون علي الحمادي وكذلك لاعب دارلينغتون كاردو صديق ولاعب ستوك سيتي علي حيدر. 

شارك: