متى يعود عموتة إلى الأردن.. وهل يغيّر قراره بالرحيل؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 01:14
المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رغم استئناف بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، فإن الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب النشامى ما يزال يقضي إجازة جديدة في المغرب منذ نحو شهر.

وعادةً ما يحرص المديرون الفنيون للمنتخبات الوطنية على حضور مباريات المسابقات المحلية لمعاينة قدرات اللاعبين، وضم عناصر جديدة قبل أي تجمع، لكن تبدو الأمور مختلفة تمامًا عند عموتة.

ومع تفرغ منتخب "النشامى" من خوض مواجهتي باكستان في مارس/آذار الماضي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، عاد مدرب منتخب الأردن مجددًا إلى المغرب، ولم يحضر مع المنتخب الأولمبي الذي خاض كأس آسيا في قطر تحت 23 عامًا كما كان متوقعًا.

متى ينهي عموتة إجازته؟

مع استئناف بطولة الدوري اعتبارًا من الخميس الماضي، كان يفترض أن يعود عموتة إلى الأردن فهذا هو المنطق، لكن يبدو أن الاتحاد الأردني لا يريد الضغط على عموتة كثيرًا لضمان استمراره في قيادة النشامى حتى نهاية عقده في عام 2026.

وعلم winwin من مصادره الخاصة أن الاتحاد الأردني حتى اللحظة لا يعرف موعد عودة المدرب المغربي بالضبط، حيث لم يخبر المدرب أي من المسؤولين بموعد عودته حتى اللحظة.

وتُرجّح المصادر أن المدرب المغربي قد يعود في منتصف الشهر المقبل أو آخره ليعلن عن قائمة "النشامى" لخوض مواجهة طاجيكستان في عمان يوم 6 حزيران/يونيو المقبل ثم السفر إلى السعودية للقاء منتخبها يوم 11 من ذات الشهر ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

ويبدو أن مدرب منتخب "النشامى" غير مكترث بالمسابقات المحلية، ربما لوجود قناعة خاصة لديه بأن الدوري الأردني ضعيف وبحاجة إلى التطوير وقد يكتفي بالقائمة نفسها التي خاضت مباراتي باكستان مع إضافة بعض التعديلات المحدودة كاستقطاب عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي.

هل يتمسك عموتة بقراره؟

وكان عموتة ومع نهاية بطولة كأس آسيا التي حل فيها "النشامى" وصيفًا لأول مرة بالتاريخ، قد صرح رسميًا لمواقع وقنوات مغربية أن مهمته مع المنتخب ستنتهي خلال 3 أو 4 شهور، وقد مضى على هذا التصريح نحو شهرين، وبالتالي فإن المدرب -وحسب تصريحه- تبقى له شهر أو شهران قبل الرحيل.

ورصد winwin في الأيام القليلة الماضية عددًا من المواقع المغربية التي ما تزال تؤكد أن مدرب منتخب الأردن سيتولى قيادة فريق الوداد في الموسم الجديد، وأن ظروفه العائلية ستحتم عليه الرحيل عن منتخب النشامى.

وينبغي على عموتة إذا كان ماضيًا في تنفيذ قراره أن يخطر الاتحاد الأردني رسميًا بذلك حتى يبدأ الاتحاد بدراسة خيارات تدريبية جديدة، وبحيث يتحصل على وقت كافٍ لاختيار مدرب كفء يخلف عموتة.

شارك: