متفوقًا على رونالدو.. نجم النصر يحتكر إنجازًا خاصًا في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
رونالدو وتاليسكا يحتفلان مع زملائهم في النصر السعودي بفوزهم الأول في دوري روشن على الفيحاء (X/AlNassrFC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سحب نجم النصر السعودي، أندرسون تاليسكا، البساط من زميله ونجم الفريق الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن تفوّق عليه بإنجاز جديد، يعكس المخزون الفني الكبير للاعب البرازيلي، الذي يعدّ أحد أبرز نجوم الدوري السعودي، قبل مجيء "الدون" وبعده.

وقاد النجمان البرازيلي والبرتغالي، "العالمي" لتدارك كبوته الافتتاحية، التي أُجبر فيها على اقتسام النقاط مع الرائد بهدف في كل شبكة، وذلك من خلال تحقيق الفوز الأول في الموسم، والذي جاء عريضًا ومقنعًا على حساب الفيحاء وبرباعية كاملة لقاء هدف يتيم.

ولعب أيقونتا النصر تاليسكا ورونالدو دور البطولة المطلقة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، حيث سجّل "راقص السامبا" الهدفين الأول والرابع في الدقيقتين (5 و90+5)، في حين تكفّل رونالدو بمنح تمريرة الهدف الافتتاحي لتاليسكا قبل أن يدوّن بنفسه الهدف الثاني في اللقاء وله أيضًا هذا الموسم من ركلة حرة مباشرة جميلة في الدقيقة (45+10)، ليصل إلى الهدف رقم 889 في مسيرته الرهيبة والمتواصلة.

نجم النصر يتفوّق رغم تألق رونالدو

وبرغم أرقام قائد النصر المرعبة، التي تتحدث باستمرار، إلا أنّ "الأعسر الساحر" تاليسكا، خطف الأضواء مجددًا من "صاروخ ماديرا" برقم استثنائي يترجم إمكاناته الفنية الفذّة، ولا سيما على مستوى تنفيذ الركلات الحرة المباشرة، التي تعتبر بدورها ميزة فتّاكة لرونالدو.

ولكنّ الحديث هنا يقتصر فقط على منافسات دوري روشن للمحترفين، الذي دوّن فيه تاليسكا 6 أهداف من ركلات حرة مباشرة آخرها في مرمى الفيحاء أمس الثلاثاء، وذلك منذ انضمامه إلى العالمي قادمًا من الدوري الصيني في موسم 2021-2022، وهو الإنجاز الذي لم يبلغه أي لاعب، منذ أن وطأت قدما النجم البرازيلي أرض السعودية، بمن فيهم رونالدو، الذي التحق بالدوري في الموسم قبل الماضي.

ولا تعتبر ميزة زيارة الشباك من الركلات الحرة حديثة العهد عن نجم النصر الذي تعوّد على إتقانها في مختلف محطاته السابقة، التي وصل في مجملها حتى الآن إلى 18 ركلة حرة توزّعت على النحو التالي: (6 مع النصر)، (4 مع غوانغزهو إيفرغراندي الصيني)، (6 مع بشكتاش التركي)، (2 مع بنفيكا البرتغالي).

"الدون" يتحدّى تاليسكا بتاريخ مرعب

تفوّق تاليسكا على رونالدو في الدوري السعودي في هذه الإحصائية حتى الآن، وهو الذي سبقه إلى هناك قبل موسمين كاملين، لكن البرازيلي لا يبدو قادرًا على الصمود كثيرًا أمام عاصفة الأرقام القياسية الهوجاء لـ"CR7" والتي تدمّر "مسلّمات" دوري روشن باستمرار.

وبلغة الأرقام فإنّ قائد النصر لا يبعد عن زميله تاليسكا سوى بركلتين فقط، ليعادل رقمه، بعد أن سجّل ثلاث ركلات حرة في الموسم المنقضي، وألحقها بواحدة في مرمى الفيحاء في بداية الموسم الحالي، ليصبح مجموع أهدافه من الركلات الحرة المباشرة (4)، وفي ظلّ تقدّم النجم البرتغالي لهذا النوع من الركلات غالبًا، فإنّه سيكون مرشحًا فوق العادة للحاق بالبرازيلي وربّما تحطيم رقمه أيضًا.

ولن يُعتبر تحطيم رقم تاليسكا مفاجأة أو حتى إنجازًا لنجم ريال مدريد سابقًا، الذي يعدّ واحدًا من أبرز منفذي هذا النوع من الركلات على مر التاريخ، ويكفي أن نشير إلى أن عدّاده من الأهداف المسجّلة منها، بلغ 64 هدفًا.

وفي 23 موسمًا للبرتغالي حتى الآن في مسيرته الاحترافية، لم يغب اسمه عن التسجيل من الركلات الحرة سوى في الموسم الأول له في كرة القدم الاحترافية مع ناديه الأم سبورتينغ لشبونة (2002-2003)، حين كان يبلغ من العمر 17 عامًا فقط، في حين كان النادي الذي وقّع بقميصه أكبر عدد أهداف من هذه "التسديدات المهارية"، هو ريال مدريد، بواقع 39 ركلة حرة دوّنها خلال 9 مواسم قضاها في معقل البرنابيو.

وفي الصراع العالمي على ترتيب أفضل مسدّدي الركلات الحرة المباشرة، يحتلّ رونالدو المركز السابع وبفارق هدف وحيد عن منافسه التاريخي، ليونيل ميسي (65 ركلة حرة)، وبعيدًا عن "زعيم" هذه الركلات ومتصدر هذه المنافسة، الأسطورة البرازيلي ونجم أولمبيك ليون الفرنسي السابق، جونينيو بيرنامبوكانو (77 ركلة حرة).

ويأمل النصر أن يكون نجماه في قمة الجاهزية الفنية، لمساعدة "العالمي" على محو الموسم الماضي المخيب، الذي خرج فيه خالي الوفاض، وبداية الموسم الحالي الذي فقد فيه أيضًا لقب السوبر المحلي بسقوط قاسٍ (1-4) أمام غريمه العاصمي، الهلال، الذي يحصد الأخضر واليابس في الكرة السعودية.

شارك: