شاهد | رونالدو وتاليسكا يقودان النصر لتجاوز الفيحاء برباعية في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
-
آخر تعديل:
2024-08-28 00:06
كريستيانو رونالدو خلال مباراة النصر والفيحاء في دوري روشن السعودي (X/AlNassrFC)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو فريقه النصر للفوز على الفيحاء بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين الثلاثاء، في دوري روشن السعودي لموسم 2024-25.

وحلّ النصر ضيفًا على الفيحاء، في اللقاء الذي أقيم في ملعب الملك عبد الله ببريده، برسم الجولة الثانية لدوري روشن السعودي 2024-25، حيث حصد العالمي أول ثلاث نقاط له هذا الموسم.

رونالدو يصنع ويسجل مع النصر ضد الفيحاء

وعرفت المباراة تألق الدولي البرتغالي رونالدو، الذي صنع الهدف الأول للعالمي وجاء عبر أقدام زميله أندرسون تاليسكا، فيما وقّع على الهدف الثاني بنفسه في اللقاء، ليصل إلى الهدف رقم 889 في مسيرته إجمالًا.

وتقدّم النصر في النتيجة بعد مرور خمس دقائق فقط من بداية الشوط الأول والمباراة، بعدما استلم تاليسكا الكرة داخل منطقة الجزاء حيث وصلت إليه من كريستيانو رونالدو وصوبها في مرمى الضيوف.

وأهدر فاشيون ساكالا فرصة هدف محقق في الدقيقة (16)، رغم الانفراد بمرمى النصر ولكن الحارس بينتو خرج من مرماه وأبعد الكرة، وفي الدقيقة (22) أهدر رونالدو انفرادًا غريبًا بعد تسديد الكرة بجوار مرمى الفيحاء والحكم يرفع بوجود تسلل في النهاية.

ورد فاشيون ساكالا بتسديدة رائعة في الدقيقة (24) بعد مراوغته اثنين من مدافعي النصر وسدد من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس بينتو تصدى للكرة، وهدأ نسق اللعب قليلًا، وكادت الدقيقة (43) أن تشهد الهدف الثاني للنصر، بعد تسديدة من عبد الرحمن غريب لاعب النصر من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبد الرؤوف الدقيل بطريقة رائعة.

وفي الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع وتحديدًا بالدقيقة (45+10)، تمكن كريستيانو رونالدو من إحراز ثاني الأهداف للنصر، بعد تصويبة صاروخية من ركلة حرة سكنت المرمى مباشرة.

النصر يقتنص أول 3 نقاط في دوري روشن

وفي الشوط الثاني، حاول الفيحاء تقليص النتيجة بالبحث عن الهدف الأول إلا أن النصر لم يعطِ أصحاب الأرض المجال للتسجيل.

وفي الدقيقة (46) فرّط رونالدو في فرصة إحراز الهدف الثاني، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن صاحب القميص رقم (7) لم يتعامل مع الكرة بأفضل شكل ممكن، ثم سنحت فرصة رائعة أخرى له في الدقيقة (59) بعد تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء من تاليسكا ولكن البرتغالي أهدر الكرة والمرمى خالٍ.

وفي الدقيقة (85) ضاعف الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش النتيجة بالهدف الثالث للنصر بطريقة رائعة بعد تمريرة من ساديو ماني، والكرواتي أطلق تسديدة أقصى الزاوية سكنت شباك أصحاب الأرض.

ورد الفيحاء بعدها بدقيقة واحدة فقط عبر فاشيون ساكالا في الدقيقة (86) بعد تمريرة من أليخاندرو بوزويلو قابلها المهاجم المميز في شباك الحارس بينتو.

وقبل نهاية المباراة، عاد البرازيلي أندرسون تاليسكا لهز شباك الفيحاء من جديد وهذه المرة من ركلة حرة مباشرة أطلقها بشكل صاروخي في شباك أصحاب الأرض.

وبتلك النتيجة وصل رصيد النصر إلى النقطة الرابعة في وصافة دوري روشن السعودي، وبفارق نقطتين عن القادسية المتصدر "مؤقتًا" لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، فيما تجمد رصيد الفيحاء دون نقاط في المركز الثامن عشر والأخير.

الفتح يواصل تفوقه على الأهلي

ولحساب الجولة الثانية أيضًا، نجح الفتح في تحقيق الفوز على الأهلي، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "عبد الله بن جلوي".

وسجل هدف فوز الفتح، اللاعب دجانيني بالدقيقة (54)، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بدفاعات فريق الأهلي وغيرت اتجاها لتسكن شباك الحارس الدولي السنغالي إدوارد ميندي.

وبهذا الفوز، يحقق فريق الفتح فوزه الأول بعد خسارته في مباراة الجولة الأولي أمام القادسية، بثلاثية نظيفة؛ ويحتل فريق الفتح، المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 3 نقاط، فيما تجمد في المركز الرابع في ترتيب جدول دوري روشن السعودي، برصيد 3 نقاط.

وأخيرًا، تمكن القادسية من تحقيق الفوز على الرائد بهدف نظيف حمل توقيع لاعبه تركي العمار في الدقيقة (78) في المباراة التي أقيمت في ملعب "الرائد".

وبذلك يتصدر القادسية جدول ترتيب الدوري السعودي بعدما حقق انتصاره الثاني تواليًا، فيما يتواجد الرائد في المرتبة الثانية عشرة وفي رصيده نقطة واحدة.

شارك: