مباراة المنتخب السعودي القادمة.. هل تنكسر "العقدة"؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 17:02
مباراة المنتخب السعودي القادمة في ثمن نهائي كأس آسيا 2024 على ملعب المدينة التعليمية (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف ملعب المدينة التعليمية مباراة المنتخب السعودي القادمة أمام منتخب كوريا الجنوبية، في ثمن نهائي كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

وصعد "الأخضر" إلى دور الـ16 في كأس آسيا 2024، بعد احتلال صدارة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، فيما اكتفت كوريا الجنوبية بتحقيق المركز الثاني بمجموعتها الخامسة، برصيد 5 نقاط.

ويُنتظر أن تكون مباراة المنتخب السعودي القادمة أمام كوريا الجنوبية من أقوى المواجهات في ثمن نهائي العُرس القاري؛ نظرًا لقوة وتاريخ المنتخبين الكبيرين على الصعيد القاري، والنجوم الكثيرة في صفوف كل منهما.

مباراة المنتخب السعودي القادمة.. المواجهة الخامسة على ملعب المدينة التعليمية

وستكون مباراة المنتخب السعودي القادمة هي الخامسة للصقور الخضر على ملعب المدينة التعليمية، وستحاول كتيبة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني "كسر عقدة" هذا الملعب، الذي لم يُحقق فيه الأخضر أي انتصار على الإطلاق.

وسبق للمنتخب السعودي خوض مباراتين على ملعب المدينة التعليمية خلال كأس العرب 2021، انتهت الأولى بخسارة أمام الأردن بهدف من دون رد، فيما انتهت المواجهة الثانية أمام فلسطين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي المباراة الثالثة، خسر المنتخب السعودي أمام بولندا بهدفين نظيفين، خلال منافسات كأس العالم 2022، بينما حسم التعادل السلبي نتيجة المواجهة الرابعة على ملعب المدينة التعليمية، والتي كانت أمام تايلاند في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في النسخة الحالية من كأس آسيا.

تقييم لاعبي السعودية خلال مباراة تايلاند كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويأمل عشاق "الأخضر" أن تحمل مباراة المنتخب السعودي القادمة الانتصار الأول لسالم الدوسري ورفاقه على الملعب الذي يقع في مدينة الريان، داخل الحرم الجامعي في المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، والذي يتسع لـ25 ألف مقعد.

ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا بأن منتخب "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات من قبل.

وتُقام مباراة المنتخب السعودي القادمة أمام كوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني الجاري، وفي نفس اليوم، يواجه المنتخب التايلاندي منافسه منتخب أوزبكستان.

وفي باقي مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا 2024، يلعب المنتخب الأسترالي مع نظيره الإندونيسي، ويلتقي العراق مع الأردن، ويواجه منتخب الإمارات طاجيكستان، ويلعب المنتخب القطري مع شقيقه الفلسطيني، ويواجه منتخب اليابان منافسه البحريني، فيما يلتقي المنتخب الإيراني مع نظيره السوري.

شارك: