قبل صدام السعودية وكوريا الجنوبية.. التاريخ يقف مع "الأخضر"

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 21:52
السعودية وكوريا الجنوبية مُباراة مُنتظرة بثمن نهائي كأس آسيا (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون مباراة السعودية وكوريا الجنوبية من أقوى مواجهات دور ثمن النهائي في بطولة كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر حتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

وصعد "الأخضر" إلى دور الـ16 في كأس آسيا 2024، بعد احتلال صدارة المجموعة السادسة، فيما اكتفت كوريا الجنوبية بتحقيق المركز الثاني بمجموعتها الخامسة.

وبالنظر إلى تاريخ مباريات السعودية وكوريا الجنوبية على مر العصور، نجد أن الكفة تميل بشكل كبير إلى صقور الخضر، لا سيما خلال مواجهات المنتخبين في بطولات كأس آسيا.

السعودية وكوريا الجنوبية.. تاريخ طويل من المواجهات في كأس آسيا

بداية مباريات السعودية وكوريا الجنوبية في كأس آسيا كانت في دور المجموعات خلال نسخة 1984، وانتهى اللقاء آنذاك بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وشهدت تلك النسخة تحقيق "الأخضر" لأول ألقابه القارية.

وبعد 4 سنوات، تكررت المواجهة بين الكبيرين في المباراة النهائية، والتي شهدت تتويج المنتخب السعودي للمرة الثانية على التوالي باللقب القاري، بعد الفوز على "الشمشون" بركلات الترجيح 4-3، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي 0-0.

وفي كأس آسيا 2000، تفوق المنتخب السعودي على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف وحيد، في نصف النهائي، وبعد 7 سنوات، انتهت مباراة السعودية وكوريا الجنوبية بنتيجة (1-1) خلال مرحلة المجموعات، بالنسخة القارية التي ابتسمت آنذاك للمنتخب العراقي.

هل تندم كوريا الجنوبية على احتلال الوصافة؟

كان مدرب كوريا الجنوبية، الألماني يورغن كلينسمان، قد تلقى انتقادات حادة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد ظهور علامات الارتياح والسعادة على وجهه، عقب التعادل مع ماليزيا بنتيجة (3-3)، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024.

وانهالت انتقادات الجماهير السعودية بشكل خاص على مدرب كوريا الجنوبية بعد التعادل مع ماليزيا، والذي يعني حصول المنتخب الكوري الجنوبي على المركز الثاني في مجموعته، وبالتالي تجنب مواجهة منتخب اليابان في ثمن النهائي، وملاقاة المنتخب السعودي، بعد حصد الأخير صدارة مجموعته السادسة.

وأكدت جماهير المنتخب السعودي أهمية احتلال صدارة المجموعة السادسة، والفوز على "الشمشون"، خلال ثمن النهائي؛ حتى يندم مدرب كوريا الجنوبية على تعادله مع ماليزيا، والاكتفاء بوصافة مجموعته.

ويسعى المنتخب السعودي خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا بأن منتخب "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات من قبل.

ويلعب المنتخب السعودي مواجهته المقبلة أمام نظيره الكوري الجنوبي، على ملعب المدينة التعليمية، الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني، وفي نفس اليوم، يواجه المنتخب التايلاندي منافسه منتخب أوزباكستان.

من مباراة منتخب السعودية وتايلاند بكأس آسيا 2024 (Getty) ون ون winwin


وفي باقي مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا 2024، يلعب المنتخب الأسترالي مع نظيره الإندونيسي، ويلتقي العراق مع الأردن، ويواجه منتخب الإمارات طاجيكستان، ويلعب المنتخب القطري مع شقيقه الفلسطيني، ويصطدم منتخب اليابان بمنافسه البحريني، فيما يلتقي المنتخب الإيراني مع نظيره السوري.

شارك: