مباراة العراق وكوريا الجنوبية | لماذا لم يشارك علي الحمّادي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 20:37
علي الحمادي أحد أبرز الغائبين عن مباراة العراق وكوريا الجنوبية الودية (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر عراقية عن سبب عدم إشراك مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس، لمهاجم ويمبلدون الإنجليزي علي الحمادي في مباراة العراق وكوريا الجنوبية الودية أمس السبت.

وانتهت مباراة العراق وكوريا الجنوبية بخسارة "أسود الرافدين"  أمام نظيره بهدف نظيف في مواجهة إعدادية لكأس آسيا 2023، على ملعب جامعة نيويورك في أبوظبي، إذ حمل هدف اللقاء الوحيد إمضاء اللاعب لي جاي سونغ في الدقيقة (40) من عمر اللقاء.

وقالت المصادر لـ"winwin" إنّ "المدرب خيسوس كاساس تحدث مع المهاجم علي الحمادي عشية مباراة العراق وكوريا الجنوبية وأبلغه بأنه لن يكون ضمن خياراته للمباراة حفاظًا على سلامته ولياقته البدنية قبل انطلاق كأس آسيا 2023".

سبب غياب الحمّادي عن مباراة العراق وكوريا الجنوبية

وأوضحت أنّ "كاساس أبلغ الحمادي بأنه يحتاج إلى الراحة قليلًا، خاصة أن اللاعب قد خاض 4 مباريات في ظرف 10 أيام خلال الـ"بوكسينغ داي" الإنجليزي، لهذا فضّل المدرب إراحة اللاعب في مباراة العراق وكوريا الجنوبية وعدم الزج به، تجنبًا لأي إصابة، مفضلًا إشراك بقية اللاعبين لمشاهدة مستوياتهم بشكل كامل لأن المدرب يعرف مستوى الحمادي جيدًا، ولا يحتاج مباريات ودية لتجربته".

وتابعت المصادر ذاتها بأنّ "علي الحمادي يتعامل مع هذا الأمر باحترافية، وهو هادئ، ويركز فقط على المساهمة في تقديم أفضل أداء ممكن في كأس آسيا واستغلال أي فرصة ستُتاح له خلال البطولة، فالتتويج باللقب كان حلمًا يراوده منذ الطفولة".

وبعيدًا عن المشاركة في مباراة العراق وكوريا الجنوبية، لا يحظى علي الحمادي بدقائق لعب أكثر من بقية زملائه في خط الهجوم، رغم الأرقام المميزة التي حققها "هدّاف ويمبلدون" في إنجلترا، إذ لعب مع فريقه 47 مباراة، وسجل 26 هدفًا، فيما صنع 8 أهداف لزملائه، وبهذه الأرقام هو الأكثر تميزًا من بين زملائه.

الحمادي ذو الـ21 عامًا ليس ضمن الخيارات الأساسية في قائمة كاساس، كونه يشارك بديلًا وفي المباراة الرسمية التي لعبها أساسيًّا، أشركه كاساس في غير مركزه، وكان ذلك في مواجهة فيتنام بالتصفيات الآسيوية المزدوجة، الأمر الذي أثار حفيظة الشارع الرياضي العراقي.

كاساس يصرّ على العناد رغم ضغط النقّاد

ويواجه كاساس انتقادات حادة بسبب علي الحمادي، إذ يرى النقاد والمحللون أن اللاعب لا يستحق التجميد على دكة البدلاء في الوقت الذي تكون فيه الأفضلية في التشكيلة لزميليه، أيمن حسين ومهند علي، ورغم ذلك، لم يعوّل عليه في مباراة العراق وكوريا الجنوبية، التي تعدّ أهم امتحان ودي قبل الدخول في المغامرة الآسيوية المرتقبة.

ويستمر علي الحمادي مع المنتخب العراقي في المعسكر التدريبي المقام حاليًا في أبوظبي استعدادًا لكأس آسيا قطر 2023، إذ أجرى الحمادي التدريبات الصباحية مع "أسود الرافدين" والتي تضمنت جوانب تكتيكية مع تطبيق جمل فنية كروية حسب توجيهات الطاقم التدريبي.

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب العراقي إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم الخميس المقبل تمهيدًا للمشاركة في كأس آسيا قطر 2023، حيث سيخوض المنافسات ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام.

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في البطولة المرتقبة، على الملاعب المونديالية في قطر، يوم 15 يناير/كانون الثاني الحالي بمواجهة منتخب إندونيسيا، ثم سيواجه اليابان في الـ19 من الشهر ذاته، كما سيقابل فيتنام في الـ24 من الشهر عينه.

وتأسس الاتحاد العراقي لكرة القدم في العام 1948 وانضم إلى عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1950 وإلى الاتحاد الآسيوي في العام 1970.
 
تأهل المنتخب العراقي إلى نهائيات كأس العالم مرة واحدة فقط كانت عام 1986 وخرج من الدور الأول للمسابقة، وكان إنجازه الأبرز قاريًا الفوز بكأس آسيا 2007، والفوز بلقب كأس الخليج 4 مرات، ومثلها لبطولة كأس العرب.
 
كما لعب منتخب العراق في كأس آسيا 39 مباراة، فاز في 15 منها، وخسر في 16، وتعادل في 8، وقد سجل 44 هدفًا، واستقبلت شباكه 45 هدفًا.

شارك: