مباراة السعودية وإندونيسيا.. رقم مميز للأخضر وآخر كارثي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
الحضور الجماهيري قبل انطلاق مباراة السعودية وإندونيسيا (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهى الشوط الأول من مباراة السعودية وإندونيسيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في الجولة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

واستقبل مرمى "الأخضر" هدفًا إندونيسيًا في الدقيقة 19 بتوقيع ساندي والش، الظهير الأيمن لكتيبة الزوّار، وعادل مصعب الجوير النتيجة خلال ثالث دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.

وبعد نهاية الشوط الأول من مباراة السعودية وإندونيسيا على ملعب "الجوهرة المشعة، أصبح المنتخب الإندونيسي الأول في قائمة المنتخبات الأكثر استقبالًا للأهداف من لاعبي المنتخب السعودي، برصيد 31 هدفًا.

ويأتي في المرتبة الثانية المنتخب السوري، الذي تلقى 30 هدفًا، ويحتل اليمن المرتبة الثالثة في قائمة المنتخبات الأكثر استقبالًا لأهدف المنتخب السعودي بعد أن هزّ لاعبوه شباكه 25 مرة، ويليه الإمارات بـ 22 هدفًا.

هدف طال كثيرًا في مباريات السعودية وإندونيسيا

على جانب آخر، شهدت مباراة السعودية وإندونيسيا أمسية الخميس 5 سبتمبر/ أيلول، اهتزاز شباك "الأخضر" على أرضه من ضيفه، وذلك للمرة الأولى منذ 28 عامًا.

وقبل هذا الهدف، كان آخر هدف للمنتخب الإندونيسي على أرض الصقور يعود إلى مباراة الطرفين التجريبية 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 1996، التي انتهت سعودية بنتيجة 4ـ1، وبعد تلك المباراة، نزل المنتخب الآسيوي ضيفًا على نظيره السعودي 4 مرات، وعجز في كل منها عن التهديف.

يُذكر أن المنتخب السعودي سيخوض خلال أيام قليلة الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث في التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2026، حيث يلعب مع إندونيسيا، وبعد 5 أيام يذهب لملاقاة الصين على ملعب داليان سويوان.

المنتخب السعودي طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويتنافس المنتخب السعودي في التصفيات الحاسمة ضمن المجموعة الثالثة النارية، التي تضم منتخبات اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا.

وينطلق الدور الثالث الحاسم بمشاركة 18 منتخبًا تم تقسيمهم على 3 مجموعات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة مُباشرة إلى مونديال 2026، مما يعني 6 مقاعد ستُحسم في هذا الدور.

وسيشهد الدور الرابع حضور الفرق التي احتلت المركز الثالث والرابع، وسيتم تقسيمها على مجموعتين، في كل مجموعة 3 منتخبات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول مباشرةً إلى كأس العالم، أما صاحبا المركز الثاني في دور المجموعات بالدور الرابع، فتنتظرهما مباراتين بنظام الذهاب والإياب، الفائز فيها سيذهب إلى الملحق العالمي.

شارك: