مباراة الاتحاد والتعاون تشهد رقمًا صادمًا للمغربي حمد الله

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 22:54
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد يُهدر ركلة جزاء خلال مباراة التعاون (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعتبر عبد الرزاق حمد الله من أبرز الهدافين عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، لكن المهاجم المغربي واجه رقمًا سيئًا غير مسبوق في مسيرته مع ناديه الاتحاد، خلال مباراة التعاون التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الجمعة 5 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ27 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وشهدت الدقيقة 9 من عمر اللقاء إضاعة حمد الله لركلة جزاء احتسبها الحكم الإسباني سيزار سوتو جرادو، تصدى لها ببراعة حارس التعاون، البرازيلي مايلسون سانتوس.

وتُعتبر هذه هي المرة الأولى التي يُهدر فيها المهاجم المغربي ركلة جزائية بقميص الاتحاد، الذي انضم إليه بداية العام قبل الماضي 2022، بعد مسيرة حافلة للاعب مع نادي النصر، أحرز خلالها 112 هدفًا في 108 مباريات.

ومنذ حضوره إلى "العميد"، استطاع حمد الله إحراز 18 ركلة جزائية عبر كل المسابقات، 5 منها خلال الموسم الحالي في دوري روشن السعودي، و9 في الموسم الماضي بالدوري، إضافة إلى 3 ركلات أخرى وضربة ترجيحية، في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

أبرز أرقام عبد الرزاق حمد الله

منذ حضوره إلى النصر في أغسطس/ آب 2018، اعتاد حمد الله هز الشباك في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث أحرز 128 هدفًا خلال 133 مباراة، ويأتي في المركز الثاني ضمن أفضل الهدافين في تاريخ المسابقة على الإطلاق.

ويعتلي هذه اللائحة المهاجم السوري عمر السومة، الذي أحرز 144 هدفًا خلال 180 مباراة خاضها ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، فيما يأتي المهاجم السعودي السابق ناصر الشمراني ثالثًا برصيد 126 هدفًا خلال 220 لقاءً.

وواصل حمد الله تألقه في الملاعب السعودية بعد الانتقال إلى "العميد"، مُحرزًا 63 هدفًا في 77 مباراة عبر كل البطولات، مع تقديمه 8 تمريرات حاسمة.

ويُعتبر حمد الله الأكثر في الإسهام التهديفي (148)، منذ أول مشاركة له في دوري روشن السعودي، حيث أحرز النجم المغربي 128 هدفًا، وقدّم 20 تمريرة حاسمة.

الاتحاد عبد الرزاق حمد الله الدوري السعودي روشن (spl) ون ون winwin


ويحتل المهاجم صاحب الـ33 عامًا المركز الثالث في سباق الهدافين ببطولة دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي، ويمتلك في رصيده 18 هدفًا، فيما يتصدر رونالدو اللائحة برصيد 29 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش.

وينتهي عقد حمد الله مع الاتحاد في يونيو/ حزيران 2024, علمًا أن اللاعب تبلغ قيمته السوقية الحالية 2.8 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: