مبابي يُظهر أسلوبًا غير مألوف قبل انضمامه إلى ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 21:29
الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف باريس سان جيرمان منافسه بوروسيا دورتموند في حديقة الأمراء غدًا الثلاثاء، في سعيه لقلب تأخره بهدف واحد في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، متسلحًا بنجمه الأول كيليان مبابي.

وفاز دورتموند في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بنتيجة 1-0 على ملعب سيغنال إيدونا بارك، وسجل نيكلاس فولكروغ هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 36.

ويهدف باريس سان جيرمان إلى الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فقط (الأولى في 2019-20)، بينما يمكن لبوروسيا دورتموند أن يفعل ذلك للمرة الثالثة في تاريخه، بعد 1996-1997 و2012- 13.

مبابي.. سِمة جديدة في أسلوبه

لفت كيليان مبابي أنظار الجميع كالعادة في دوري أبطال أوروبا؛ إذ إن الفرنسي هو هداف المسابقة مناصفةً مع هاري كين برصيد 8 أهداف، ونصف أهداف نجم الباريسي منحت التقدم لفريقه بالهدف الأول.

لكن الشيء المختلف في الهداف الدولي الفرنسي ليس فقط في قدراته في حسم الأهداف، فحسب بل في صناعة الفرص تحت الضغط. الرقم المفاجأة هو أن كيليان مبابي هو أكثر لاعب صنع الفرص تحت الضغط (23 فرصة) في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، رغم أن زملاءه لم ينجحوا في التسجيل في أي منها.

 المفارقة أنه في الجانب المقابل فلاعب خط وسط بوروسيا دورتموند، مارسيل سابيتزر، اللاعب الأكثر تمريرات حاسمة تحت الضغط (5 تمريرات حاسمة) في المسابقة هذا الموسم.

وشارك كيليان مبابي بشكل مباشر في 32 هدفًا في 31 مباراة لعبها فريقه على أرضه في دوري أبطال أوروبا (21 هدفًا و11 تمريرة حاسمة). في الواقع، فشل مرة واحدة فقط في التسجيل في مباراتي الذهاب والإياب في مرحلة خروج المغلوب في المسابقة عندما شارك أساسيًا في المباراتين ضد ريال مدريد في دور الـ16 في موسم 2017-2018.

دورتموند ورقم مميز في الأهداف المتوقعة ضده

بوروسيا دورتموند هو الفريق صاحب أكبر فارق بين الأهداف التي استقبلها فعليًا والأهداف التي كان من المتوقع أن تستقبلها شباكه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

دورتموند استقبل 9 أهداف؛ لكنه في الوقع كان من المفترض أن يستقبل 19.7 هدفًا، وهو ما يعني أن الفارق حرم الخصوم من 10.7 أهداف، وهو رقم كبير إن دل على شيء فإنما يدل على عدم توفيق الخصوم، وكذلك يعكس صلابة دورتموند الدفاعية.

باريس سان جيرمان وحقائق متناقضة

تأخر باريس سان جيرمان في النتيجة خلال دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (339 دقيقة) لفترة أطول من تقدمه (291 دقيقة)، وقد استقبل الهدف الافتتاحي في مبارياته الثلاث الأخيرة في المسابقة، وهي أطول سلسلة لهم منذ أبريل 2015.

لكن بوروسيا سيحتاج معجزة لحرمان باريس سان جيرمان من التسجيل، نظرًا لأن الباريسيين فشلوا في التسجيل فقط في اثنتين من آخر 38 مباراة على أرضهم في دوري أبطال أوروبا (تم تسجيل 93 هدفًا في هذه السلسلة من المباريات).

شارك: