مبابي: ما زلت أرغب في تحقيق المزيد من البطولات مع سان جيرمان

2021-12-17 00:05
النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان عن طموحاته لهذا الموسم مع فريقه في بطولتي الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا، وعن أدائه مع الفريق مرورا بكيفية التعامل مع الضغوط، وانتهاء بتطوره كلاعب.

وتحدث مبابي في مقابلة مطولة مع الموقع الرسمي للنادي الباريسي، نُشرت اليوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول، حيث أكد النجم الشاب أن الأرقام الفردية مهمة، ولكن عدم الفوز بأي لقب سيكون بمثابة "اللذة الناقصة"، وأن هدفه الدائم هو التتويج بالبطولات المحلية والقارية. 

وتناول مبابي تطوره في النادي العاصمي، قائلا: "عندما وصلت إلى هنا، كان عمري 18 سنة، كنت ما أزال لاعبا في طور النمو؛ لذلك كان من المنطقي أن يحدث تغير إيجابي أو سلبي. لقد تعايشت هنا مع لاعبين فازوا بكل شيء (الألقاب)، لاعبون من ذوي الخبرة الكبيرة".

مضيفا: "كما أنني عرفت مدربين مختلفين، وهذا سمح لي بتعلم العديد من الفلسفات المختلفة أيضا. كان لكل منهم نظرة مختلفة عن الآخر. أعتقد أنني أدرك أن في كرة القدم وفي باريس سان جيرمان، يجب الاهتمام بالتفاصيل دوما".

مبابي: الانتقادات التي تُوجّه إليّ هي بمثابة حافز إضافي


وعن الانتقادات التي تُوجّه إليه قال: "الانتقادات التي توجه إلي هي بمثابة حافز إضافي، لأننا كلاعبين نوجد داخل عالمنا، نحن محبوسون داخل عالم نلعب فيه كل ثلاثة أيام، وفي النهاية تسعى نحو الأداء الأفضل بكل قوة، ودون الانتباه لتحليل جوانب لعبك. لذلك فإن الانتقادات تكون أحيانا مفيدة، لأن الهدف منها ليس الأذى دائما، ولكنها أحيانا تكون من أجل التذكير أو توجيه تنبيه أو إنذار".

وأكمل: "لا يجب أخذ الانتقادات على أنها أمر شخصي؛ لأن النقد ليس شخصيا، ليس ضدي. من يوجهون النقد هم أشخاص يقيّمون أداء لاعب لحظة اللعب، هذا أمر طبيعي عند اللعب في باريس سان جيرمان. إنه النادي الأكثر مشاهدة في البلاد، وأحد أكبر الأندية مشاهدة في العالم. إنهم يتكلمون عنا كل يوم، وبالتأكيد لن يقال عنا الشيء الجميل فقط، وهذا جزء من اللعبة".

مبابي: الضغط يشكل أيضا جزءا من اللعبة

وعن الضغوط النفسية في المباريات قال: "أعتقد أنني بحاجة لذلك، بحاجة للشعور بالرهان، لقد كان الأمر هكذا دائما، وأنا بحاجة دائمة لتحمل المسؤولية، والشعور بالضغط، حتى إن كنت أحيانا أخيّب الآمال ولكن ذلك يشكل جزءا من التعلم". مشددا: "نلعب لنكون جزءا من مباريات فيها ضغط كبير، آخذ الضغط من الجانب الإيجابي، وأنا أحب ذلك وليس لدي أي مشكلة. هذا يشكل دافعا حتى أحافظ على مستواي".

 

مبابي: سجلت الأهداف لأني تلقيت التمريرات اللازمة

وعن تسجيله للأهداف قال: "سجلت الكثير من الأهداف؛ لأنني وجدت الحافز، وتلقيت التمريرات اللازمة. اليوم، أنا في فريق أتلقى فيه تمريرات من ميسي ونيمار ودي ماريا، بالتأكيد أن المهمة أسهل، صحيح أن التسجيل أمام جميع الفرق ليس في متناول الجميع، ولكنني أفكر فقط في وضع بصمتي في كل مباراة ومساعدة فريقي على الفوز".
 

نيمار وميسي ومبابي


مبابي: التسجيل بدون الفوز بالألقاب لا قيمة له

وعن الهدف الذي حدده هذا الموسم، أكد مبابي:" الموسم الماضي، حققت سنة رائعة على المستوى الفردي، لقد سجلت أكثر من 40 هدفا، لقد سجلت في دوري الأبطال، وكنت أفضل هداف خلال ذلك العام، ولكننا في النهاية لم نفز بلقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال".

مضيفا: "في النهاية تتساءل عن جدوى تسجيل 50 هدفا إذا لم تحقق الألقاب في النهاية. دعني أقول (في هذا الموسم) أفضّل تسجيل عدد أهداف أقل، والقيام بتمرير كرات حاسمة أقل إذا كان هذا يعني أن نتوج بلقب "الليغ1" ودوري الأبطال".

وختم نجم الكرة الفرنسية المتوج بلقب كأس العالم 2018 وجائزة الفتى الذهبي في المونديال الأخير: "الأهداف الفردية مهمة بالتأكيد، ولكن الأهم هو إحراز البطولات لكي تكتمل اللذة في النهاية، أعتقد أننا حتى الآن نحن على الطريق الصحيح، لأننا ما زلنا ننافس في جميع المسابقات، والاستحقاقات الكبيرة قادمة قريبا، يجب أن نستعد".

شارك: