بعد ريان شرقي.. منتخب الجزائر يتلقى ضربة جديدة من تيري هنري

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 18:22
تيري هنري مدرب منتخب فرنسا تحت 23 عامًا يصدم منتخب الجزائر (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقّى منتخب الجزائر ضربة جديدة من تيري هنري، المدير الفني لمنتخب فرنسا تحت 23 عامًا، بخصوص خططه المرتبطة باستقطاب اللاعبين مزدوجي الجنسية الواعدين لتدعيم صفوف "المحاربين" في الفترة المقبلة، وذلك عندما حسم مصير أحد أبرز أهداف الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الفترة المقبلة.

ويخطط الـ"فاف" لضم نخبة من اللاعبين الواعدين من أصحاب الجنسية المزدوجة، وفي سن مبكرة لقطع الطريق على المنتخبات الأخرى لتوظيفهم وخطفهم من المنتخب الجزائري، في إستراتيجية جديدة من اتحاد الكرة المحلي تتمثل في القيام بخطوات استباقية لخطف المواهب مبكرًا، قبل أن يصبحوا نجومًا من الصف الأول، وتصبح عندها مهمة إقناعهم صعبة جدًّا.

وكان مصدر خاص أكد لـ"winwin" بداية الشهر الجاري، ضمان الاتحاد الجزائري خدمات لاعبين واعدين، ويتعلق الأمر بنجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ريان شرقي، ونجم موناكو، مغناس أكليوش، مشيرًا إلى أنّ اللاعبين سيكونان متاحين لخيارات المدير الفني، فلاديمير بيتكوفيتش، ابتداءً من معسكر منتخب الجزائر في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، ورغم حضور شرقي ضمن قائمة منتخب فرنسا تحت 23 عامًا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، فإن ذلك لن يعيقه في اللعب مع "الخضر".

منتخب الجزائر وصدمة هنري الجديدة

وحسم مدرب "الزرق" تحت 23 عامًا مستقبل نجم كريستال بالاس الانجليزي، مايكل أوليز، صاحب الأصول الجزائرية والنيجيرية والفرنسي الجنسية والإنجليزي المولد، بخصوص المنتخب الذي يستهدف حمل ألوانه، وهو الذي يمكنه اللعب لواحد من أربعة منتخبات، وهي منتخب الجزائر ونيجريا وإنجلترا وفرنسا.

ويوجد أوليز (22 عامًا) الجزائري الأصل من جهة والدته، ضمن مخططات الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الفترة الماضية، وتم التحدث إلى عائلته بخصوص حمل قميص منتخب الجزائر الأول، لكنه لم يرد بصفة نهائية بخصوص هذا العرض، وفضّل التريث إلى ما بعد أولمبياد باريس 2024، قبل أن يحسم تيري هنري مستقبله الدولي بتصريح صادم للجزائريين.

وقال هنري، أسطورة أرسنال السابق، في مؤتمر صحفي بخصوص أوليز المرشح للانتقال إلى نادي تشيلسي هذا الصيف: "نحن نعلم أن لديه عددًا لا بأس به من إمكانات الاختيار (إنجلترا والجزائر وفرنسا ونيجيريا)، لقد أظهر أنه يريد اللعب إلى المنتخب الفرنسي. يجب التأكيد على ذلك"، مضيفًا: "كان بإمكانه اتخاذ خيار آخر ربما يتيح له حتى اللعب في بطولة أوروبا مع منتخب إنجلترا، لكنه يريد اللعب لفرنسا، لقد اختارنا، وهو يعلم أنه لن يذهب إلى اليورو".

وأضاف: "ما يفعله في الدوري الإنجليزي الممتاز.. لو لم يتعرض للإصابة لكان بإمكانه تسجيل 15 هدفًا وتقديم 15 تمريرة حاسمة، فهو يتمتع بهذه الجودة. إنه لاعب يتمتع بمهارات هائلة، ومن الأفضل أن يكون لدينا لاعب مثله في فرنسا"، وهو التصريح الذي ينهي بصفة نهائية حلم الجماهير الجزائرية برؤية هذا اللاعب الواعد بقميص منتخب الجزائر، خاصة بعد أن نشر صورة له على حسابه في منصة "X"، وهو يفتخر بوجوده مع معسكر "الديكة".

هنري صدم الجزائريين باستدعاء شرقي

وكان هنري استدعى قبل أيام صاحب الأصول الجزائرية، ريان شرقي، للمشاركة في المعسكر التحضيري قبل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بعد أن استثناه من قائمته الأولية، بالنظر إلى بعض الغيابات التي ضربت خططه التحضيرية. 

وجاء استدعاء هنري للاعب ليون ليفسد مخططات مكتب الرئيس وليد صادي، الذي يسعى إلى إقناع اللاعب بحمل قميص منتخب الجزائر في الفترة المقبلة، خاصة وأن مصادر خاصة لموقع "winwin" كانت قد أشارت إلى أن رئيس الاتحاد أخذ موافقة لاعبين اثنين للالتحاق بالخضر، ويتعلق الأمر بريان شرقي ومغناس أكليوش.

شارك: