مانشيني يرفع شعار الفوز أمام الأردن ويحدد أهدافه القادمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 17:27
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب السعودية من المؤتمر الصحفي قبل لقاء الأردن (X/@SaudiNT)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، سعيه لتحقيق الفوز أمام منتخب الأردن في المباراة التي ستجمع بين المنتخبيين في الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويستعد المنتخب السعودي لاستضافة منتخب النشامى غدًا الثلاثاء، في قمة المجموعة السابعة على ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض، حيث يبحث الأخضر عن فوز يعزز به صدارة المجموعة، فيما سيتعين على كتيبة الحسين عموتة الفوز بأي نتيجة لخطف الصدارة بفارق الأهداف.

وتحدث المدرب الإيطالي مانشيني، اليوم الإثنين، في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل المباراة، عن أهدافه في التصفيات المزدوجة وخططه لمواصلة التألق والتأهل لمونديال 2026.

مانشيني يطالب لاعبيه بالفوز

وطالب مدرب الصقور لاعبيه بالفوز على الرغم من ضمان التأهل رسميًّا، قائلًا: "استعدادنا كبير للمباراة حتى بعد ضمان التأهل، لأننا نطمح للبقاء في صدارة المجموعة، وكذلك هي أمام المنتخب الأردني وصيف بطل آسيا السابق".

وحدد الإيطالي أهدافه في التصفيات: "نريد أن نستمر في ترتيبنا الحالي في المستوى الثاني، هذا شيء مهم، لكن الأهم هو التأهل لكأس العالم 2026".

وكشف المدرب عن مدى رضاه عن المستوى الفني للاعبين طوال الفترة الماضية، حيث قال: "مشكلة تدريب المنتخبات الوطنية أنه ليس لديك الوقت الكافي للعمل مع اللاعبين، لكننا عملنا بشكل جيد في الفترة التي سبقت المشاركة في كأس آسيا 2026، والآن أصبح لدينا فريق جيد، وما زال لدينا متسع للعمل أكثر".

وعن أهمية تدريباته البدنية الشاقة وتأثيرها في اللاعبين، قال مانشيني: "الجانب اللياقي مهم للاعبين، فإذا نقص الجانب اللياقي سيكون له تأثير في الأداء، هذه الاختبارات معتادون عليها لتحديد قدرة اللاعب، وليس لها أي تأثير على مستوى الجهد للاعب، فنحن نريد أن نعرف مستوى الحمل اللياقي للاعبين بعد نهاية الموسم، بعد عدد كبير من المباريات".

وعن المشاركة القادمة في كأس الخليج قال: "سنذهب لكأس الخليج القادمة بمنتخب قوي، هدفنا تحقيق اللقب".

جدير بذكره أن المنتخب السعودي يحتل صدارة المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، يليه المنتخب الأردني بـ10 نقاط، فيما يأتي منتخب طاجيكستان ثالثًا بـ5 نقاط، ويتذيل منتخب باكستان المجموعة من دون أي نقاط.

شارك: