قبل مباراة السعودية.. عموتة يكشف عن حدث صادم في منتخب الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-10 15:10
المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن الأول لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أماط مدرب منتخب الأردن لكرة القدم، المغربي الحسين عموتة، اللثام عن حقيقة صادمة، تخصّ حالة لاعبي "النشامى" قبل وبعد مباراة طاجيكستان الأخيرة، التي حسمها زملاء يزن النعيمات بثلاثية نظيفة، لينتزعوا بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من التصفيات الآسيوية المونديالية.

وبشكل مفاجئ، أعلن عموتة أنّ أكثر من 5 لاعبين عانوا قبل وبعد مواجهة طاجيكستان الأخيرة من حالات تسمم؛ وذلك بقوله في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين بمناسبة مواجهة السعودية في ختام المرحلة الأولى من تصفيات مونديال 2026: "الإفراط في تناول بعض الأطعمة ربّما أدى إلى حالات التسمم بصفوف منتخب النشامى وبخاصة خلال مباراة طاجيكستان".

وأوضح: "اللاعبون يجب أن يتمتعوا بالعقلية الاحترافية، ويعرفوا أهمية الطعام الصحي فهو مهم في مسيرة اللاعب، وبخاصة عند الاستحقاقات الرسمية".

مدرب منتخب الأردن يرفع سقف التحدي رغم ضمان التأهل

وفي هدا السياق، صرّح المدرب المغربي: "سنواجه منتخب السعودية بهدف حسم الصدارة، رغم أننا حققنا الأهم وهو التأهل للدور الحاسم للتصفيات الآسيوية للمونديال، بعد الفوز في الجولة الماضية على طاجيكستان بثلاثية نظيفة".

وتابع مدرب منتخب الأردن الأول: "قد نقوم خلال المباراة بمنح بعض اللاعبين، ممن لم يشاركوا في المباراة الماضية فرصة المشاركة في لقاء السعودية غدًا الثلاثاء".

من جهته، عبّر قائد منتخب النشامى إحسان حداد عن تقديره واحترامه للمنتخب السعودي، الذي يعجّ بالنجوم ويتسلح بعاملي الأرض والجمهور"، مردفًا: "نتطلع للاستمرار في الظهور بأفضل صورة كتلك التي ظهرنا بها خلال كأس آسيا الأخيرة، وبلا شك أننا نبحث عن مسك الختام في هذا الموسم، والتصفيات".

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، ويكفيه التعادل لحسم الصدارة، فيما يحتاج منتخب الأردن للفوز بأي نتيجة لاعتلاء قمة الترتيب بفارق الأهداف عن منافسه.

شارك: