مانشيني مع المنتخب السعودي.. 6 تغييرات تؤكد الأزمة الفنية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 15:01
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي قبل مباراة الصين الهامة (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي في تحقيق الانتصار خلال مباراة الصين الهامة، الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول، على ملعب داليان سويوان، في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتأتي مباراة الصين بعد أيام قليلة من تعادل المنتخب السعودي على أرضه أمام نظيره الإندونيسي، بهدفٍ لمثله، في المواجهة الافتتاحية من التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى المونديال العالمي.

ويواجه مانشيني انتقادات جماهيرية وإعلامية حادة خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب تراجع نتائج "الأخضر" تحت قيادته، وذلك منذ توليه المهمة في أغسطس/ آب 2023، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد.

واستقر مانشيني على اللاعبين الذين سيخوضون مباراة الصين، وقام بإحداث 6 تغييرات في التشكيلة التي خاضت المباراة الماضية أمام إندونيسيا، وهو ما يعكس الأزمة الفنية التي يعيشها "الأخضر" مع المدرب الإيطالي.

المنتخب السعودي يُعاني من عدم ثبات التشكيلة

سيعتمد المنتخب السعودي أمام الصين في حراسة المرمى على محمد العويس، وأمامه الثلاثي الدفاعي حسن كادش، علي لاجامي، حسان تمبكتي، وفي الرواق الأيمن سيلعب سعود عبد الحميد، فيما سيشغل ناصر الدوسري مركز الظهير الأيسر.

وفي خط الوسط، ضمت تشكيلة المنتخب السعودي الثنائي محمد كنو وعبد الإله المالكي، وفي المقدمة، سيكون هناك الثلاثي سالم الدوسري، عبد الله الحمدان، وفراس البريكان.

وأُجبر مانشيني على إجراء تغييرين في تشكيلته بسبب الإصابة، بدخول حسن كادش وناصر الدوسري بدلاً من علي البليهي ومتعب الحربي، لكن هناك 4 أسماء أخرى قرر المدرب أن تجلس بجواره على دكة البدلاء بعد مشاركتها في اللقاء السابق أمام إندونيسيا.

واستبعد مانشيني لاعب الوسط الشاب مصعب الجوير من التشكيلة الأساسية أمام الصين، رغم أنه كان الأفضل في المباراة السابقة ضد إندونيسيا، وصاحب هدف التعادل، وقرر الاعتماد على عبد الله الحمدان.

حضور جماهيري صادم قبل مباراة السعودية وإندونيسيا


كما قرر المدرب صاحب الـ59 عامًا وضع سلطان الغنام، عبد الله الخيبري، وعبد الله رديف، على مقاعد البدلاء أمام الصين، فيما أشرك بدلاً منهم سعود عبد الحميد، عبد الإله المالكي، وفراس البريكان.

ويتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى مونديال 2026، وذلك برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني، ويأتي المنتخب  السعودي في المرتبة الثالثة برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع إندونيسيا، وتحتل أستراليا المركز الخامس من دون نقاط، بفارق الأهداف عن الصين التي تتذيل جدول الترتيب.

يُذكر أن "الأخضر" لعب مع مانشيني 15 مباراة عبر كل المسابقات، ونجح في تحقيق الفوز خلال 6 مباريات، وتعادل 4 مرات، وخسر 5 لقاءات، مُحرزًا 24 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 19 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب حتى عام 2027.

شارك: