مانشيني مدرب السعودية: "خسارة الصين أمام اليابان بسباعية لا تعنينا"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
روبيرتو مانشيني يسعى لقيادة السعودية إلى تدارك عثرة إندونيسيا من بوابة الفوز على الصين (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي، أنّ مهمة "الأخضر" أمام مضيفه الصيني، مساء غدٍ الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، ليست سهلةً. 

وقال المدرب الإيطالي في المؤتمر الصحفي مساء اليوم الإثنين: "رغم الخسارة القاسية التي تعرض لها المنتخب الصيني في الجولة الماضية، إلا أنه منتخب جيد وأتوقع أن يظهر بمستوى أفضل مما ظهر عليه في مباراته الأولى أمام اليابان، لذلك يجب علينا استغلال الفرص خلال المباراة من أجل حصد نقاط المباراة كاملة".

وتابع مانشيني: "نحن نعمل على تحسين وضعنا الهجومي، لقد سنحت لنا العديد من الفرص أمام إندونيسيا في المباراة الماضية، ولم نتمكن من ترجمتها لأهداف، لذلك يجب أن نحسّن هذا الجانب، وآمل أن نبدأ المباراة بالقوة نفسها التي ظهرنا عليها في الشوط الثاني أمام إندونيسيا".

وردًا على سؤال الصحافة الصينية حول تأثير حضور المحترفين في الدوري السعودي، أجاب المدرب السابق لـ"الأزوري": "هي مشكلة كبيرة، ونأمل أن يكون هناك حل لها في المستقبل، ويجب على اللاعب السعودي بذل قصارى جهده من أجل لعب دقائق أطول مع ناديه".

مانشيني يتجاهل الصين بتصريح قوي

وأتم مانشيني في تعليقه على الطريقة التي من الممكن أن ينتهجها الصينيون في مواجهة "الأخضر"، قائلًا: "لايهمني كيف سيلعب المنتخب الصيني، ما يهمني هو التركيز على الطريقة التي سنلعب بها، وأنا واثق بأننا سنترجم الفرص التي ستتاح لنا في المباراة".

ويأمل المنتخب السعودي لمصالحة جماهيره في العودة بنتيجة إيجابية بعد التعثر أمام إندونيسيا، بينما يأمل المنتخب الصيني محو الصورة الباهتة التي ظهر بها في مباراته الأولى أمام اليابان، والتي خسرها بسباعية نظيفة.

وبالعودة إلى التاريخ فإن المنتخب الصيني يملك أفضلية على نظيره السعودي في المباريات التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، إذ سبق أن تواجه المنتخبان في 7 مرات، 4 منها انتهت لصالح المنتخب الصيني مقابل فوز وحيد للأخضر، بينما حسم التعادل مواجهتين. 

وقبل انطلاق منافسات الجولة الثانية، جاء ترتيب المجموعة الثالثة كتالي: 

اليابان والبحرين في الصدارة برصيد 3 نقاط، ثم السعودية وإندونيسيا في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة، وأستراليا والصين بدون رصيد، هذا ويتأهل متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني مباشرة إلى كأس العالم 2026، المقررة إقامتها مشاركة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

شارك: