مانشستر يونايتد يعلن تعاقده مع نصير مزراوي وماتياس دي ليخت

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-13
-
آخر تعديل:
2024-08-14 00:49
المغربي نصير مزراوي ينضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميًّا مع المغربي نصير مزراوي والهولندي ماتياس دي ليخت قادمين من نادي بايرن ميونخ الألماني، حيث سيرتبط الأول بعقد يمتد حتى صيف عام 2028 مع إمكانية التمديد لعام إضافي، فيما أمضى المدافع الهولندي على عقد يمتد لـ5 أعوام.

ولم يكشف النادي الإنجليزي عن تفاصيل عقدي نصير مزراوي ودي ليخت، إلا أن الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، أشار إلى أن قيمة صفقة الدولي المغربي تُقدَّر بـ15 مليون يورو إضافة إلى 5 ملايين يورو كمتغيرات، بينما بلغت قيمة صفقة الهولندي 45 مليون يورو ثابتة، إضافة إلى 5 ملايين يورو كمتغيرات.

ونجح الشياطين الحمر في الظفر بتوقيع مزراوي ودي ليخت بعد جولات عديدة من المفاوضات مع وكلاء اللاعبين وكذا مع مسؤولي بايرن ميونخ، ليصل اللاعبان أخيرًا إلى بيتهما الجديد، ويجتمعان مرة أخرى مع المدرب إيريك تين هاغ الذي سبق له أن دربهما في نادي أياكس.

نصير مزراوي يعلّق على انضمامه إلى مانشستر يونايتد

تحدث مزراوي عقب إمضائه على عقده، وقال: "إنه لشعور مذهل أن أكون لاعبًا في مانشستر يونايتد، ولا أطيق الانتظار حتى أدخل أولد ترافورد وأنا أرتدي القميص الأحمر. أدرك أنني أنضم إلى النادي في توقيت مثير وحماسي؛ كل من تحدثت معهم يتشاركون الطموح نفسه للفوز بالألقاب، وأشعر بعزيمة الجميع على تحقيق هذا الهدف".

وتابع: "إيريك تين هاغ لعب دورًا مهمًا في تطوري كلاعب، لذا أنا متحمس للعودة للعمل معه من جديد في السنوات التي من المفترض أن تكون الأفضل في مسيرتي. أعلم جيدًا ما ينتظره من لاعبيه، وسأبذل كل ما في وسعي لمساعدة الفريق على تحقيق النجاح".

وقال دان آشوورث، المدير الرياضي لمانشستر يونايتد عن صفقة المغربي: "نصير مزراوي ظهير حركي وهجومي رائع، ويمكنه اللعب في كلا الجانبين. إنه إضافة ممتازة لقائمة الفريق بما يمتلكه من خبرة وقدرة على لعب أدوار مختلفة داخل الملعب".

ماتياس دي ليخت سعيد بالانضمام إلى مانشستر يونايتد

من ناحيته، تحدث دي ليخت عن انضمامه إلى اليونايتد بقوله: "بمجرد سماعي برغبة مانشستر يونايتد في خدماتي، شعرت بالإثارة حيال فرصة خوض تحدٍّ جديد في مثل هذا النادي التاريخي. وفي المحادثات التي تلت ذلك، أعجبت بالرؤية التي وضعتها الإدارة والدور الذي يرونني فيه".

وأضاف ماتيس دي ليخت صاحب الـ25 عامًا: "لقد أسهم إيريك تين هاغ في تشكيل المراحل الأولى من مسيرتي المهنية، لذا فهو يعرف كيفية إخراج أفضل ما لدي، ولا أستطيع الانتظار للعمل معه مرة أخرى. أعرف ما يتطلبه النجاح على أعلى مستوى، وأنا مصمّم على مواصلة هذا السجل في هذا النادي المميز".

من ناحيته، رحّب دان أشوورث، المدير الرياضي لنادي مانشستر يونايتد باللاعب الجديد، بقوله: "ماتياس مدافع متميز ومحب للفوز، وسيضيف الجودة والخبرة والقيادة إلى مجموعتنا الحالية من اللاعبين الكبار".

تجدر الإشارة إلى نصير مزراوي شرع في التدريبات برفقة فريقه الجديد قبل إعلان الصفقة رسميًا، حيث يحاول الاعتياد على الأجواء داخل النادي تحسبًا لانطلاق الموسم الجديد من البريميرليغ، والذي سيقص شريطه الفريق الأحمر يوم الجمعة عندما يستضيف فولهام.

شارك: