مانشستر يونايتد يحسم صفقة هجومية ويعلن رحيل فان دي بيك

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 20:46
الهولندي دوني فان دي بيك بقميص نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية موثوقة، اليوم الخميس، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد حسم أولى صفقاته في الميركاتو الصيفي الجاري، بعد توصله لاتفاق نهائي مع المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي لاعب نادي بولونيا الإيطالي.

كما أعلن النادي الإنجليزي عن رحيل لاعبه الهولندي دوني فان دي بيك رسميًا عن الفريق، والانضمام إلى صفوف جيرونا الإسباني نهائيًا.

أولى صفقات مانشستر يونايتد مع الإدارة الجديدة

ووفقًا لما أكده الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو، فإن مانشستر يونايتد توصل لاتفاق نهائي مع زيركزي وبولونيا من أجل ضمه هذا الصيف، على أن يخضع اللاعب للفحوص الطبية غدًا الجمعة، ثم يقابل مدربه الجديد إيريك تين هاغ.

صفقة جوشوا زيركزي حسمت

وأشار رومانو أن الدولي الهولندي البالغ من العمر  23 عامًا سيوقع على عقود لمدة خمس سنوات، ستربطه مع الفريق حتى صيف 2029، بالإضافة إلى خيار لتجديد عام إضافي.

جنوى يتنازل عن الشرط الجزائي 

كما أعلن الصحفي الموثوق أن إدارة مان يونايتد الجديدة بقيادة السير جيم راتكليف قد نجحت في إقناع بولونيا بعدم دفع الشرط الجزائي البالغة قيمته 40 مليون يورو، مقابل أن يقدم الشياطين الحمر طريقة دفع أفضل، حيث من المقرر أن يدفع النادي الإنجليزي 42.5 مليون يورو على 3 دفعات.

جدير بذكره أن زيركزي كان قد انتقل إلى صفوف بولونيا في صيف 2022 قادمًا من نادي بايرن ميونخ الألماني مقابل 8.5 ملايين يورو، وشارك من وقتها في 58 مباراة بجميع المسابقات، مسهمًا بـ23 هدفًا (سجل 14 وصنع 9)، من بينهم 19 إسهامة في 37 مباراة الموسم الماضي.

دوني فان دي بيك ينضم إلى جيرونا 

من جهة أخرى، أعلن نادي مانشستر يونايتد عن رحيل لاعبه دوني فان دي بيك عن الفريق بعد 4 مواسم لعبها مع الفريق، كان بينها إعارات مع أندية أخرى.

وانضم المدافع الهولندي إلى صفوف اليونايتد في سبتمبر 2020 من أياكس مقابل 39 مليون يورو، إلا أن اللاعب لم يقدم الأداء المنتظر منه، ليخرج إلى فترتي إعارة لإيفرتون وآينتراخت فرانكفورت، قبل أن يغادر هذا الصيف نهائيًا إلى جيرونا مقابل 500 ألف يورو كقيمة أساسية، بالإضافة إلى متغيرات تتراوح بين 5 ملايين يورو، وقد تصل إلى 15 مليون يورو حسبما أشارت التقارير.

شارك: