مانشستر سيتي يعلن رسميًا عودة إيلكاي غوندوغان من برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-23
-
آخر تعديل:
2024-08-23 14:31
الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان بعد العودة إلى مانشستر سيتي (mancity.com)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في بيان رسمي له، صباح اليوم الجمعة، عن عودة لاعبه الألماني إيلكاي غوندوغان قادمًا من برشلونة بعد عام واحد فقط من رحيله.

وكان النجم الألماني قد وفد إلى صفوف برشلونة في 26 يونيو/حزيران الماضي، في صفقة انتقال حُر بعد نهاية عقده مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وفسخ غوندوغان بفسخ تعاقده مع برشلونة وسط غموض حول السبب وراء ذلك، إذ قالت تقارير إن النادي الكتالوني سعى للتخلص من لاعبه صاحب الـ33 عامًا، من أجل توفير راتبه المرتفع، فيما أشارت أخرى إلى أن النجم الألماني هو مَن تقدم بطلب الرحيل عن النادي، لاعتبارات فنية، تتعلق بصعوبة الحفاظ على مكانته الأساسية، بالموسم الجديد.

وقال بطل الدوري الإنجليزي في بيان عبر موقعه الرسمي: "لقد أتم مانشستر سيتي صفقة إعادة التوقيع مع إيلكاي غوندوغان من برشلونة لمدة عام واحد".

أمضى لاعب الوسط 7 مواسم ناجحة للغاية في الاتحاد قبل الانتقال إلى برشلونة، وفي فترته الأولى، فاز الألماني بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، و4 ألقاب في كأس الرابطة، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، حيث شارك في 304 مباريات وسجل 60 هدفًا.

ماذا قال إيلكاي غوندوغان بعد عودته إلى مانشستر سيتي؟

وقال غوندوغان في تصريحات عبر موقع ناديه الجديد: "كانت السنوات السبعة التي قضيتها في مانشستر سيتي فترة من الرضا التام لي، سواء داخل الملعب أو خارجه".

وأضاف: "لقد تطورت ونضجت كشخص ولاعب، وأملك علاقة خاصة مع جماهير السيتي واستمتعت بنجاح مذهل، كانت فترة استثنائية في حياتي".

وواصل: "الحصول على فرصة العودة إلى هنا يعني الكثير. يعرف الجميع مدى الاحترام الذي أكنه لبيب غوارديولا، فهو أفضل مدير في العالم والعمل معه كل يوم يجعلك لاعبًا أفضل، تشعر بالتحدي باستمرار، وهو ما تريده تمامًا بالنسبة لأي محترف.. لا يسعني الانتظار للعمل معه مرة أخرى".

وختم تصريحاته بالقول: "ماذا عساي أن أقول عن زملائي في الفريق هنا في السيتي!؟.. إنهم لاعبو كرة قدم من الطراز العالمي. أنا سعيد حقًا بالحصول على فرصة التدرب واللعب إلى جانبهم؛ وبصراحة، لا أستطيع الانتظار لارتداء قميص السيتي مرة أخرى".

يُذكر أن اللاعب الألماني إيلكاي غوندوغان صاحب 33 عامًا، خاض 51 لقاء برفقة "البلوغرانا" الموسم الماضي 2023-24، وقّع فيها 5 أهداف وقدّم 14 تمريرة حاسمة استنادًا إلى بيانات شبكة "ترانسفير ماركت".

شارك: