مانشستر سيتي يتلقى عقوبة قاسية قبل انطلاق الموسم الجديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
-
آخر تعديل:
2024-07-31 22:47
مانشستر سيتي بطل الموسم المنقضي من الدوري الإنجليزي (X/ManCity)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عُوقب مانشستر سيتي بغرامة مالية من جانب رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز نظير ارتكابه 22 مخالفة تتعلق بانطلاق المباريات واستئناف اللعب في الموسمين الماضيين.

وتضمنت المخالفات المسجلة عددًا من المباريات التي أقيمت في إطار الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسمين 2022-23 و2023-24.

رابطة الدوري الإنجليزي تفرض عقوبة ضخمة على مانشستر سيتي

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أنّه بعد التحقيق في عدة شكاوى، قررت اتخاذ إجراءات تأديبية ضد نادي مانشستر سيتي، وذلك بسبب المخالفات المتكررة في تأخير انطلاق شوطي المباريات دون أي مبرر مقنع، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة للوائح المنظمة للمسابقة.

وأضاف البيان: "دخلت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ونادي مانشستر سيتي في اتفاقية عقوبات بعد أن قبل النادي أنه انتهك قاعدة الدوري الإنجليزي الممتاز "L.33" المتعلقة بالتزامات ركلة البداية وإعادة انطلاق المباريات".

وتابع البيان: "تتعلق الانتهاكات بعدد من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسمين 2022-23 و2023-24، وتساعد القواعد المتعلقة بانطلاق المباريات وإعادة انطلاقها، في ضمان تنظيم المسابقة وفقًا لأعلى المعايير المهنية الممكنة، وتوفر اليقين للجماهير والأندية المشاركة".

واختتم: "كما تضمن أيضًا بث جميع مباريات الدوري البالغ عددها 380 مباراة حول العالم وفقًا للجدول الزمني، وكما تقتضي قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، تم التصديق على اتفاقية العقوبات من جانب ثلاثة أعضاء من اللجنة القضائية المستقلة".

ويبدأ الموسم الجديد في "البريميرليغ" مع عطلة نهاية الأسبوع من 16-18 أغسطس/ آب، وينتهي في 25 مايو/ أيار 2025، ويتضمن سلسلة من المباريات المثيرة.

ويستهلّ السيتي حامل اللقب في أربعة مواسم متتالية -رقم قياسي- نظيره تشيلسي بمواجهة خارج أرضه في المرحلة الأولى.

وتسعى فرقة بيب غوارديولا للحفاظ على اللقب المحلي، حيث سيواجهون تشيلسي في "السوبر صنداي" الأول للموسم، بينما سيستضيف ليستر سيتي بقيادة إنزو ماريسكا توتنهام في أول مباراة تُقام مساء الإثنين في الموسم الجديد.

شارك: