ماسون غرينوود يتخلص من جحيم اليونايتد وينضم إلى مارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 22:35
الدولي الإنجليزي ماسون غرينوود ينضم إلى مارسيليا الفرنسي (X/OM_Officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في بيان رسمي، اليوم الخميس 18 يوليو/تموز، رحيل مهاجمه الشاب، ماسون غرينوود إلى صفوف أولمبيك مارسيليا في صفقة بيع دائمة.

ولم يكشف بيان النادي الإنجليزي عن أي تفاصيل تخص الصفقة، واكتفى بتوجيه الشكر للاعبه الذي لم يُشارك مع الفريق مُنذ 22 يناير/كانون الثاني لعام 2022، على خليفة إيقافه عقب اتهامه في قضية اعتدائه على صديقته.

ماسون غرينوود ينضم إلى مارسيليا الفرنسي

ومن جانبه، أعلن أولمبيك مارسيليا التعاقد مع المهاجم البالغ من العمر 22 عامًا، وقال: "يسر أولمبيك مارسيليا أن يعلن عن التعاقد مع ماسون غرينوود من مانشستر يونايتد، بعد اجتيازه الفحص الطبي".

ويأتي التعاقد مع غرينوود من جانب مارسيليا، لتعويض رحيل الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ والذي غادر صفوف النادي الفرنسي، لينضم إلى القادسية السعودي.

ولم يوضح أيّ من الناديين التفاصيل المالية الخاصة بالصفقة، ولكن صحفي الانتقالات الموثوق، فابريتسيو رومانو، أوضح في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "X" أن اليونايتد سيحصل على 31 مليونًا نظير بيع غرينوود إلى النادي الفرنسي.

كما سيحصل اليونايتد على مبلغ الـ31 مليون (26 مليون يورو رسوم ثابتة بالإضافة إلى 5 ملايين كمتغيرات)، مع وضع بند يُنص على حصول اليونايتد على (50%) من قيمة انتقال المهاجم الإنجليزي إلى أيّ نادٍ في المُستقبل.

مكاسب مالية رائعة لليونايتد من صفقة بيع غرينوود

وسلط رومانو الضوء على العمل الذي قام به إداريو النادي، بابلو لونغوريا والمغربي مهدي بن عطية، اللذان كانا يعملان على الصفقة منذ أسابيع وأنجزاها بالتنسيق مع المدرب روبرتو دي زيربي، الذي تواصل شخصيًا مع اللاعب خلال الأيام الماضية.

ويتمتع المهاجم الإنجليزي الذي يمكنه اللعب في جميع مراكز الهجوم بمهارة كبيرة، وقد سجل 35 هدفًا وصنع 12 تمريرة حاسمة في 129 مباراة مع مانشستر يونايتد.

وأصبح ماسون غرينوود لاعبًا دوليًا في سبتمبر/ أيلول لعام 2020، تحت قيادة المدرب السابق للأسود الثلاثة، غاريث ساوثغيت، وذلك عن عمر يناهز 19 عامًا فقط، وفي عام 2021، لعب ماسون أيضًا في نهائي الدوري الأوروبي واحتل المركز الخامس في ريموند كوبا، وهي جائزة أفضل لاعب في العالم تحت 21 سنة.

شارك: