ماركو رويس يستعيد شارة القيادة في "مباراة الوداع"

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-18 17:16
ماركو رويس أسطورة نادي بوروسيا دورتموند الألماني (X/BVB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرتدى ماركو رويس شارة القيادة في مباراة فريقه بوروسيا دورتموند، اليوم السبت، أمام دارمشتات، ضمن منافسات الجولة الـ34 (الأخيرة) من بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم هذا الموسم 2023-24.

وتُعد هذه آخر مباراة يخوضها ماركو رويس لاعبًا لبوروسيا دورتموند في ملعب الأخير "سيغنال إيدونا بارك"، مع اتخاذ اللاعب صاحب الـ34 عامًا قرارًا بالرحيل عن النادي، بعد قضائه 12 موسمًا متتاليًا صحبة الفريق الأول.

وسبق لرويس أن تخلى عن شارة القيادة في بوروسيا دورتموند، نظرًا لتراجع مشاركاته مع الفريق، قبل أن يستعيدها اليوم، كإجراء تكريمي للاعب.

ونشر الحساب الرسمي لدورتموند صورة لقميص رويس، وبجانبه شارة القيادة، قبل أن يعلن مدرب الفريق، إيدين تيرزيتش، عن تشكيلته الأساسية للقاء؛ حيث يبرز اسم النجم السابق لبوروسيا مونشنغلادباخ ضمن رباعي المقدمة، مع كريم أديمي وجادون سانشو ونيكلاس فولكروغ.

وتحمل مباراة اليوم أمام دارمشتات الرقم 428 لرويس مع بوروسيا دورتموند في مختلف البطولات، وقد سبق للنجم السابق لمنتخب ألمانيا أن سجّل 169 هدفًا وصنع 130 آخر، خلال هذه المسيرة الطويلة.

ماركو رويس يواجه ريال مدريد في مباراته الأخيرة مع دورتموند

وتعتبر هذه المباراة قبل الأخيرة في مسيرة رويس "لاعبًا" مع بوروسيا دورتموند. ومن المُقرر أن تكون المباراة الأخيرة هي النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أمام ريال مدريد الإسباني.

وسيُقام نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في الأول من يونيو/ حزيران المقبل، بملعب "ويمبلي". وبالطبع، يأمل ماركو رويس أن ينهي مشواره صحبة "أسود الفيستيفال" بحمل الكأس ذات الأذنين.

وسبق لرويس أن خاض مباراة نهائية لدوري الأبطال مع بوروسيا دورتموند عام 2012، في ملعب "ويمبلي" أيضًا، أمام بايرن ميونخ، لكن المواجهة انتهت بفوز الأخير 2-1.

يُذكر أن بوروسيا دورتموند ضمن إنهاء موسم الدولي الألماني مُحتلًا المركز الخامس، ليحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما كان دارمشتات أول الهابطين رسميًا إلى دوري الدرجة الثانية؛ حيث يقبع في المركز الأخير برصيد 17 نقطة فقط.

شارك: