مارسيل كولر يتجاوز مانويل جوزيه برقم قياسي جديد مع الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
مارسيل كولر يتجاوز مانويل جوزيه في الأهلي (winwin)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حطم السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي المصري، الإنجاز القياسي المُسجل باسم المدرب السابق للأحمر، البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق لبطل أفريقيا، وذلك عقب الفوز على البنك الأهلي، سهرة الخميس في الدوري المصري.

وحقق النادي الأهلي انتصارًا صعبًا على ضيفه البنك الأهلي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما في ملعب "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-24.

كولر يحطم رقم مانويل جوزيه في الأهلي

وحقق النادي الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر رقمًا قياسيًا جديدًا يُضاف إلى قائمة أرقامه القياسية، بتحطيمه الرقم القياسي المسجل باسمه كأكثر فريق صاحب عدد انتصارات متتالية في موسم واحد ببطولة الدوري المصري، حيث حقق 18 انتصارًا، متفوقًا على الرقم المُسجل باسم الفريق في موسم 2004-05 تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه.

محمد علي بن رمضان يُشعل الصراع بين الأهلي المصري ونادٍ سعودي

وبإمكان الأهلي تحقيق رقم آخر يخص أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في بطولة الدوري وهو رقم غير مشروط بموسم واحد، حيث حققت كتيبة جوزيه 21 انتصارًا متتاليًا، 4 منها في نهاية موسم 2003-04، ثم 17 فوزًا في بداية موسم 2004-05، ويملك "الشياطين الحمر" فرصة تحقيق ذلك خلال الموسم الجاري، إذ يتبقى لهم 5 مباريات على نهاية الموسم.

وجاء انتصار الأهلي بأقدام المهاجم الدولي الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة الثامنة من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة من على حدود منطقة الجزاء، ليمنح فريقه نقاط الفوز الـ24 في المسابقة هذا الموسم.

وبذلك الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 75 نقطة في صدارة جدول ترتيب المسابقة، ليصبح على بعد 4 نقاط فقط من المحافظة على اللقب، متفوقًا على بيراميدز الذي يقبع في المركز الثاني برصيد 70 نقطة، وهو الذي خاض مباراتين أكثر من "المارد الأحمر".

جدير بالذكر أن الأهلي تعاقد مع السويسري مارسيل كولر لتدريب الفريق في سبتمبر/ أيلول 2002، وقادهم لتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا، كأس مصر مرتين، الدوري المصري مرة، وكأس السوبر المصري 3 مرات، إضافة لاحتلال المركز الثالث في كأس العالم للأندية 2023.

شارك: