بيرو تلدغ أوروغواي بفوز في الوقت القاتل بتصفيات مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
بيرو تُحقق فوزها الأول في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 على حساب أوروغواي (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق منتخب بيرو انتصاره الأول، بعد ثماني جولات في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك، وجاء بهدف من دون رد على حساب منتخب أوروغواي، فجر اليوم السبت.

أمام جماهير صاخبة في العاصمة ليما، غابت الفرص عن الشوط الأول، باستثناء رأسية مهاجم الأوروغواي وليفربول الإنجليزي داروين نونيز، التي جاءت سهلة على الحارس بيدرو غاييسي.

منتخب بيرو يحقق أولى انتصاراته في تصفيات كأس العالم 2026

بعد الاستراحة، وجد إيدسون فلوريس نفسه داخل منطقة الجزاء، لكنه لم يصوب بنجاح من زاوية ضيقة على مرمى الأوروغواي، التي يشرف عليها الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

بدأ المضيف بقيادة المدرب الأوروغواياني المخضرم خورخي فوساتي يلعب بشكل إيجابي، فكاد سيرخيو بينيا يمزق الشباك الجانبي، بعد ساعة على انطلاق المواجهة.

وفيما كانت المباراة تتجه نحو تعادل سلبي واقتسام النقاط، ضرب المضيف بعد عرضية من البديل بييرو كيسبي من الجهة اليمنى، تابعها ميغل أراوخو برأسه، فخدعت الحارس سيرخو روتشيت الذي أفلتها فدخلت الكرة الشباك بمساعدة القائم، على وقع المدرجات الملتهبة في الدقيقة (88).

وتركت بيرو قاع ترتيب المجموعة الموحدة لتشيلي، بعد رفع رصيدها إلى 6 نقاط من تسع مباريات، فيما أخفقت الأوروغواي باحتلال الوصافة وتجمد رصيدها عند 15 نقطة.

ويلعب كل منتخب تسع مباريات على أرضه ومثلها خارجها. وتتأهل أول ستة منتخبات بعد 18 جولة، فيما يخوض السابع ملحقًا دوليًّا للتأهل.

شارك: