ماذا كتبت صحف فيتنام عن مواجهة العراق المقبلة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 01:49
أرشيفية - من مواجهة العراق وفيتنام في كأس آسيا 2019 بالإمارات (Facebook/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتابع وسائل الإعلام الفيتنامية بتركيز وشغف، كل ما يتعلق بمباراة منتخب بلادها الأول أمام منتخب العراق في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وسيواجه العراق مضيفه الفيتنامي في هانوي، يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويستعرض موقع "winwin" رحلته في المواقع والصحف الفيتنامية التي تحدثت عن المباراة في سياق التقرير التالي.

العراق ذو الأداء الملفت

موقع "باوموي" الفيتنامي وصف أداء المنتخب العراقي أمام إندونيسيا في الجولة الأولى بالتصفيات بـ"الأداء الملفت"، خصوصًا وأنّ المباراة انتهت بفوز العراق بنتيجة 5-1.

وسلّط الموقع الضوء على نتائج مباريات المنتخب العراقي هذا العام بقيادة المدرب الإسباني، خيسوس كاساس، مبينًا أن "المنتخب العراقي في عام 2023 لعب ما مجموعه 12 مباراة، فاز فريق المدرب خيسوس كاساس في 8 وخسر 3 وتعادل مرة، هذا الأداء مثير للإعجاب للغاية، لفريق غرب آسيا قياسًا بالمنتخبات التي واجهها".

وقال: "المنتخب العراقي افتقد خدمات بعض اللاعبين المتميزين، مثل زيدان إقبال وأمجد عطوان وسعد ناطق وأحمد ياسين وعلاء عباس، ومع ذلك مايزال لدى هذا الفريق ما يصل إلى 10 لاعبين يلعبون في أوروبا بالإضافة إلى ذلك، فإن المنتخب العراقي يضم في صفوفه لاعبَين سبق لهما أن سجلا على فيتنام في كأس آسيا 2019، وهما علي عدنان ومهند علي".

معركة كبيرة

موقع "نيغيان" وصف مباراة منتخب فيتنام أمام العراق بأنها "معركة كبيرة"، بالنظر للتوقعات التي ترجّح كفة المنتخبين في التأهل إلى الدور المقبل.

وذكر الموقع أن الشخصية القوية للمدرب الفرنسي، فيليب تروسييه، في تغيير طريقة اللعب، بناء على سلسلة من التغييرات في اللاعبين بدأت تثبت نجاحها، إذ طلب المدرب الفرنسي من لاعبيه السيطرة على الكرة، والاستفادة من الثغرات، واتخاذ قرارات عقلانية ضد خصم يتمتع بلاعبين طوال القامة، وبالقوة البدنية، ويلعبون كرة قدم مميزة.

وأضاف: "من الواضح أنّ القلق بشأن الهجوم والدفاع في المنتخب الفيتنامي مايزال موجودًا، على الرغم من أن الفريق الفيتنامي قد التقى للتو بخصم متوسط مثل الفلبين، وحصوله على النقاط الثلاثة من دون استقبال أي هدف، إلا أنّ الأخطاء مازالت حاضرة في الخط الدفاعي".

"جاهزون 100%"

صحيفة "باو ثان نيه" أكدت على جاهزية المنتخب الفيتنامي لمواجهة العراق في موقعة الثلاثاء.

ونشرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني قائلة: "يمكن للمدرب تروسييه أن يطمئنّ إلى أنّ لياقة لاعبيه مضمونة للمعركة الكبرى ضد الفريق العراقي في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، المنتخب الفيتنامي يتدرب الآن خلف الأبواب المغلقة في مركز تدريب كرة القدم للشباب الفيتنامي (هانوي)، والتدريبات تتصاعد تدريجيًّا".

وأضافت: "الشيء الجيد هو أنه على الرغم من الاضطرار إلى اللعب على العشب الصناعي في المباراة الافتتاحية ضد الفلبين المضيفة، فقد حافظ الفريق على 100٪ من قوته وجاهزيته، المهاجم فان توان يعاني من بعض الآلام، لكن ذلك لا يؤثر في حالته، المهاجم جاهز للبدء ضد العراق إذا استمر اختياره في التشكيلة".

اختبار الحقيقة

صحيفة "ذي ثاو" وصفت المباراة بأنها اختبار الحقيقة، كونها ستعرّف الجمهور مكانة ووضع منتخب بلادها الأول.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ المدرب تروسييه ولاعبيه لديهم نسبة مئوية لتحقيق الفوز على العراق، ولكنها متواضعة من حيث التأهل والمواجهات التاريخية ضد المنافسين، الذين هم أعلى من فيتنام في تصنيف فيفا الحالي.

وتابعت أنّ المواجهة أمام العراق في التصفيات المزدوجة ستعطي المشجعين جزئيّا فكرة واضحة عن وضع المنتخب الفيتنامي، وهو في طريقه إلى كأس العالم، ومدى بعده عن النصف الثاني من أفضل 10 منتخبات، ومن بينهم العراق المرشح لبلوغ نهائيات كأس العالم 2026.

وفاز العراق على إندونيسيا 5-1 في أولى مبارياته بالتصفيات، ليتصدر المجموعة السادسة في التصفيات، متفوقًا بفارق الأهداف عن المنتخب الفيتنامي، الذي تغلب على الفلبين بهدفين من دون رد.

شارك: