ماذا قال منافسو منتخب العراق عن مجموعة تصفيات المونديال؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 15:50
من مباراة العراق والأردن في كأس آسيا قطر 2024 (FACEBOOK/ IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق ممثلون عن منتخبات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، على نتائج القرعة التي سُحبت اليوم، وأسفرت عن 3 مجموعات، إحداها المجموعة الثانية التي تضمنت منتخب العراق إلى جانب أشقائه من الأردن وعُمان وفلسطين والكويت، وأيضًا منتخب كوريا الجنوبية.

وقال المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، ليم سيانغ-لي، في تصريح لموقع الاتحاد الآسيوي: "نحن ندرك قدرات كل فريق، وكل مباراة ستكون صعبة، لكننا سنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا من أجل تحقيق هدفنا من خلال التأهل إلى كأس العالم".

بدوره، قال إداري منتخب الأردن خليل غاريوس إن "الفريق الأردني جاهز، وسنقوم بعمل كل شيء ضروري بالنسبة لنا من أجل التأهل إلى كأس العالم، بالتأكيد المهمة لن تكون سهلة.. إننا نحترم كثيراً كل المنتخبات الأخرى، لكنني واثق من قدرتنا على التأهل".

مدير منتخب عُمان وليد النوماني، قال بدوره، إن "كرة القدم مليئة بالمفاجآت، وفي هذه المرحلة من التصفيات لا يمكن توقُع أي شيء، حيث يمكن أن تحصل المفاجآت في كل مباراة، الأولوية بالنسبة لنا هي التركيز على فريقنا قبل أن ننظر إلى الفرق الأخرى".

وعلق مدرب منتخب فلسطين، مكرم دبوب، قائلاً: "أعتقد أن القرعة صعبة في المجموعات المختلفة، وسيكون المشوار على مدار 10 أشهر تقريباً، نحن فرصتنا قائمة، وهدفنا هو أن نكون من بين أول أربعة منتخبات في المجموعة، ونأمل أن يكون اللاعبون عند مستوى التوقعات".

مدير منتخب العراق يتحدث عن قرعة تصفيات المونديال

وأوضح المدير الإداري في منتخب العراق "مهدي كريم"، عبر تصريحات إعلامية، أن "قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم متوازنة وجيدة بالنسبة لنا، وجميع المنتخبات لديها حظوظ متساوية للتأهل إلى المونديال وبالتأكيد هو حلم كبير لجميع الجماهير العربية والآسيوية ومن بينها العراق".

وأضاف أن "منتخب العراق يتوجب عليه التعامل بواقعية لتحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الثانية في تاريخه، الجميع متحفز لتقديم أفضل ما لديه في التصفيات، لكن تبقى مسألة التوفيق مهمة أيضاً بالنسبة لنا".

وتمتلك قارة آسيا 8 مقاعد مباشرة في نهائيات كأس العالم 2026 التي تقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، مع وجود فرصة للحصول على مقعد تاسع عبر الملحق العالمي.

شارك: