ماذا قال شتيغن وغريزمان بعد الخسارة أمام يوفنتوس

2021-06-08 09:01
تير شتيغن يتلقى الهدف الأول من رونالدو من ركلة جزاء (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قال الألماني مارك-أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة، عقب خسارة فريقه بثلاثية نظيفة على يد يوفنتوس في آخر جولات دور مجموعات من دوري أبطال أوروبا إن "المنافسين باتوا يصلون بأقل مجهود لمرمانا، وهذا أمر صعب للغاية". وأضاف الدولي الألماني في تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء المباراة على ملعب الكامب نو: "يجب علينا تحسين أمرين: الأخطاء الفردية، وطريقتنا الدفاعية. علينا الخروج من هذه المرحلة والقيام بواجباتنا".

وتابع تير شتيغن: "دائما هناك فرصة للتحسن، لاسيما بعد الخسارة بنتيجة مثل هذه. ارتكبنا بعض الأخطاء التي يجب ألا تحدث. يوفنتوس من الفرق التي تجعلك تدفع الثمن غاليا. كنا نسير بشكل جيد في التشامبينزليغ حتى قبل هذه المباراة، وفزنا ببعضها رغم صعوبتها. كنا أفضل في الشوط الثاني، وعلينا التركيز في الليغا الآن".

من جهته، اعتبر زميله المهاجم أنطوان غريزمان أن المسؤولية تقع على اللاعبين، وقال: "يجب أن نسعى نحو التطور. هكذا فقط سنذهب لما هو أبعد. يمكننا البحث عن أعذار، لكن الطريقة الوحيدة هي تنحية كل ذلك جانبا والعمل". 

وأوضح المهاجم الفرنسي في تصريحات أوردتها شبكة "موفيستار+": "تفوقوا علينا في الشوط الأول. غابت عنا الروح والإرادة والرغبة والدفاع. لقد قدمنا صورة سيئة للجمهور. لدينا المستوى والمهارة والأقدام لكي نتنافس مع الأفضل".

في المقابل، وصف أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس، المباراة بالمتكاملة، وقال: "ظهرنا بصورة رائعة من جميع النواحي، قدم الفريقان شخصية مختلفة أثناء المباراة. رأيت دوافع أكبر لدى فريقي".

وأوضح: "تفوقنا عندما استحوذنا على الكرة لأننا كنا نريد استغلال التفوق العددي في منتصف الملعب لأقصى درجة. تألق رامسي وماكيني بصورة ملفتة خلال اللقاء. ساعدنا رونالدو كثيرا وليس فقط بالهدفين. واختتم "حان الوقت لنسيان ما حدث والتركيز على الدوري الإيطالي. حين تنزل إلى أرضية الملعب بهذه العقلية تأتي النتائج".

من ناحيته، قال ليوناردو بونوتشي، قائد يوفنتوس في تصريحات لشبكة (سكاي سبورت) إن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يخطئ أبدا في اللحظات الحاسمة، وكنا متأكدين من تقديم مباراة كبيرة.

وتابع بونوتشي: "تسجيل 3 أهداف في ملعب برشلونة بمثابة ملحمة. إذا لم تكن هكذا، فماذا نطلق عليها؟ هذه المجموعة الكبيرة تستحق هذا الانتصار. اقتنصنا المركز الأول، وهو ما كان مهما للبطولة ولهذه المجموعة من اللاعبين".

شارك: