ماذا قال الإعلام الياباني بعد تعادل أوراوا مع الهلال؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-01 02:24
لقطة من مباراة الهلال وأوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت وسائل الإعلام اليابانية بفريق أوراوا ريد دياموندز، بعد اقتناصه تعادلاً ثمينًا أمام مضيفه نادي الهلال السعودي بنتيجة (1-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أمسية السبت 29 أبريل/ نيسان الجاري، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وافتتح الهلال باب التسجيل عن طريق سالم الدوسري عند الدقيقة (13)، وعادل أوراوا الكفة في الشوط الثاني عند الدقيقة (53) عن طريق الياباني شينزو كوروكي، وشهدت المباراة حالة طرد للدوسري عند الدقيقة (86)، إثر قيام لاعب الهلال بضرب نظيره في أوراوا، كين إياو، بدون كرة، ليتعرض للإقصاء المباشر من الحكم العماني أحمد الكاف.

ويرصد لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز ما كتبته المواقع والصحف اليابانية، عقب تعادل الهلال مع أوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

موقع أوراوا الرسمي: قاتلنا أمام الهلال

قال موقع أوراوا الرسمي إن الفريق رغم قبوله هدفًا مبكرًا، واصل القتال ولم ييأس أمام الهلال وجماهيره التي احتشدت في مدرجات ملعب "الدُرة"، وأضاف: "الدفاع المُنظم منع الهلال من خلق فرص لإضافة هدف آخر".

وأوضح: "تعرض سالم الدوسري للطرد بسبب اللعب الخشن، لكن الهلال واصل ضغطه في نهاية المباراة، وقابله قتال من لاعبي أوراوا حتى النهاية، وتصدوا لكافة الهجمات".

وكتب موقع "soccer-king": "شينزو كوروكي أطلق رصاصة التعادل الثمينة في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا! من الرائع أن تكون قادرًا على العودة بهذه النتيجة من هذا المكان البعيد.. في الشوط الأول كان من الصعب صناعة الفرص أمام الهلال، لكن في الشوط الثاني هدد أوراوا مرمى أصحاب الأرض وتمكن من إحراز التعادل".

ونقل الموقع تصريحات صاحب هدف أوراوا؛ إذ قال كوروكي: "تلقينا هدفًا مبكرًا في المباراة؛ لذلك كانت الأمور صعبة بعض الشيء. أردنا الحفاظ على النتيجة 1-0 والفوز بالمباراة على أرضنا في المباراة الثانية".

وأضاف لاعب أوراوا: "لكن سنحت لنا الفرصة لإدراك التعادل، لقد كنا محظوظين بتسجيل هذا الهدف، أعتقد أنه من المهم العودة إلى ديارنا بالتعادل من هذه الأرض البعيدة.. في المباراة المقبلة أنتظر حضور ما يقرب من 60 ألف متفرج في ملعبنا، أريد القتال على اللقب بدعم العديد من المشجعين، وأن أشارك معهم فرحة الفوز في استاد سايتاما".

أوراوا لعب بجرأة كبيرة أمام الهلال

اعتبر موقع "gekisaka" الياباني أن أوراوا أصبح قريبًا من حصد اللقب الآسيوي، وتابع: "كوروكي عادل النتيجة مع الهلال وهو ما يستحق عليه جائزة ثمينة. لقد لعب أوراوا بجرأة كبيرة أمام حامل اللقب".

وامتدح موقع "ياهو" الشهير في نسخته اليابانية الحضور الجماهيري من عشاق أوراوا، وقال إن صوتهم كان أعلى من أصوات الهلالين الذين تجاوز عددهم 50 ألف متفرج، لكنهم كانوا صامتين بعد هدف التعادل، ووصف موقع "soccerdigestweb" أداء أوراوا بالمذهل على ميدان الهلال الصعب، وشدد على أن دعم الجماهير كان مؤثرًا للغاية في تحقيق التعادل.

يُذكر أن أوراوا يكفيه التعادل السلبي (0-0) خلال مباراة الإياب على أرضية ملعب "سايتاما 2002" باليابان، يوم 6 مايو/ أيار المقبل، حتى يُحقق لقب المسابقة للمرة الثالثة في تاريخ النادي، وفي المقابل، يحتاج الهلال لتحقيق الفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من (1-1) حتى يضمن التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة في تاريخ النادي العاصمي.

شارك: